عالم السيارات

18 جمادى الأولى 1440 24 يناير 2019
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
كارلوس غصن يظهر فى المحكمة لأول مرة ويؤكد براءته
# الأربعاء , 09 يناير 2019 04:24 م

ظهر كارلوس غصن الرئيس التنفيذي السابق لمؤسسة نيسان اليابانية فى إحدى محاكم طوكيو لأول مرة منذ أعتقاله فى نوفمبر الماضي، وأكد براءته من التهم المنسوبة إليه مؤكداً أن اتهامه بسوء السلوك المالي كان خاطئاً.

وقال غصن أمام المحكمة أنه أتهم وأحتجز ظلماً أستناداً إلى اتهامات لا تستند إلى أساس. وأضاف أنه على العكس من الاتهامات التى وجهها إليه الإدعاء الياباني فإنه لم يحصل على أية تعويضات من نيسان لم يتم الكشف عنها كما أنه لم يوقع اية عقود ملزمة مع نيسان تقضي بأن يحصل على مبلغ ثابت لم يتم الكشف عنه للسلطات.

وتقول وسائل إعلام يابانية أن ظهرت عليه ملامح الهزال خلال المحاكمة كما ظهر أمام المحكمة مقيد اليدين. وقيل أنه فقد 10 كيلوجرامات من وزنه خلال 50 يوماً هي فترة احتجازه من قبل السلطات اليابانية.

المثول أمام المحكمة فى طوكيو جاء بناءاً على طلب محامي غصن كي يمكن للقضاة تفسير أسباب احتجازه لفترة طويلة. وقال القاضي أن السبب فى أحتجازه هو المخاوف من هربه خارج اليابان، كما أن قد يحاول إخفاء الأدلة لو لم يتم احتجازه من قبل السلطات.

وقال غصن للمحكمة أنه يعتقد بقوة أنه طيلة فترة خدمته لنيسان، قام بالعامل بشرف وبشكل قانوني وتم ذلك بموافقة ومعرفة المسئولين التنفيذيين داخل الشركة.

ومن المتوقع أن يبقى غصن قيد الاحتجاز خلال فترة المحاكمة.

 
أخبار ذات صلة
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا