عالم السيارات

22 شوال 1440 25 يونيو 2019
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
نسخة طويلة من بى ام دبليو الفئة الثالثة
# الثلاثاء , 08 يناير 2019 01:31 م

يحب الصينيون السيارات ذات قاعدة العجلات الطويلة والتى توفر مساحات داخلية أفضل. وبسبب أهمية تلك السوق للشركات الكبرى تسعى جميعها لإرضاء الصينيين بطرح نسخة طويلة من موديلاتها الشهيرة، وغالباً ما يكون تقديم تلك النسخ مقتصراً على الصين.

ولكسب المزيد من الأرض فى الصين، قدمت بى أم دبليو عن نسخة ذات قاعدة عجلات طويلة من موديل الفئة الثالثة تتميز بمساحات أفضل وطول إجمالي يصل إلى 4709 ملليمتراً، ما جعلها أطول نسخة تم إنتاجها من موديل الفئة الثالثة على الإطلاق. وبلغ طول قاعدة عجلات الموديل الجديد 2851 ملليمتراُ وهو ما يزيد بحوالي 41 ملليمتراً عن النسخة القياسية من الموديل.

وعلى ما يبدو لم يرض ذلك الصينيين، فقدمت الشركة موديل الفئة الثالثة Li الجديد الذى يصل طوله إلى 4830 ملليمتراً وهو ما يجعلها أطول بحوالي 120 ملليمتراً عن النسخة العادية.

وقالت الشركة أن أغلب المساحات الإضافية توجد بين المحورين الأمامي والخلفي حيث يبلغ طول قاعدة العجلات فى Li حوالي 2960 ملليمتراً وهو ما يزيد بنحو 110 ملليمتراً عن قاعدة العجلات فى النسخة القياسية.

والواضح أن ركاب المقعد الخلفي يستفيدون من الأبعاد الكبيرة فى الموديل الجديد، الذى تتوافر مساحات أفضل فيه لأقدام الركاب.

وتحمل السيارة التى قدمت الشركة صورها حزمة تجهيزات M الرياضية وشعار 325Li، ما يعني أنها مزودة بمحرك ذى 4 سلندرات سعة لترين مع شاحن تيربو وبقوة تبلغ 181 حصاناً. ويذكر التقرير أن المزيد من المحركات الأقوى ستتوفر فى السوق الصيني.

سيتم إنتاج الموديل فى مشروع بى ام دابليو – بريليانس المشترك فى الصين. ولن تتوافر النسخة ذات قاعدة العجلات العادية فى الصين، بل تلك النسخة الطويلة فقط كي يمكنها المنافسة أمام النسخ الطويلة من موديلات أودي A4 وجاجوار XF ومرسيدس – بنز الفئة C.

#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا