عالم السيارات

18 رجب 1440 24 مارس 2019
الرئيسيةالرئيسية محليات
سيات تقدم طراز جديد من ليون يعمل بالغاز الطبيعي
# الثلاثاء , 08 يناير 2019 12:04 م

رغم انخفاض سعره عن أنواع الوقود الأخرى، إلا أن أنتشار الغاز الطبيعي فى مصر لا يزال اليوم يقتصر على سيارات التاكسي والأتوبيسات. واليوم تحين لسيات فرصة ذهبية فى مصر لو أحسنت استغلالها من خلال موديل قد يعزز من مبيعاتها خلال الفترة القادمة والتى ستشهد رفع شرائح جديدة من الدعم على البنزين.

فمؤخراً أعلنت سيات التابعة لمجموعة فولكس فاجن الألمانية عن تقديم نسخة جديدة من موديل ليون تعمل بالغاز الطبيعي وأطلقت على تلك النسخة إسم TGI أيفو.

يوجد لدى الشركة حالياً نسخة تحمل إسم TGI تعتمد على محرك بنزين سعة 1,4 لتر مع شاحن تيربو، ولكن النسخة الجديدة والتى أضيف إلى إسم الموديل فيها كلمة "أيفو" ستعتمد على الغاز الطبيعي المضغوط أو ما يعرف إختصاراً بإسم CNG.

تعتمد السيارة الجديدة على محرك ذى 4 سلندرات سعة 1,5 لتر مع شاحن تيربو. ويعمل المحرك بنظام الحقن المباشر للوقود. ويعتمد المحرك في مكوناته على محرك TSI بنفس السعة.

وتقول الشركة أن المحرك الجديد يعمل بنظام ستوب – ستارت متقدم لتوفير الوقود كما أنه مزود بشاحن تربو متطور ومكونات محدثة وبعض التعديلات التى تهدف إلى تحسين تدوير الغاز.

وتبلغ القوة الإجمالية للمحرك 128 حصاناً مع عزم أقصى يصل إلى 200 نيوتن متر. ويتصل المحرك إما بناقل يدوى لست سرعات أو ناقل مزدوج الخانق لسبع سرعات.

ويتميز الموديل الجديد وجود ثلاث خزانات للغاز الطبيعي تساعد السيارة على قطع مسافة 500 كيلومتراً قبل أن تحتاج إلى إعادة التزويد بالغاز. وعلاوة على ذلك يمكن زيادة المدى بحوالي 150 كيلومتراً من خلال استخدام البنزين كوقود.

ولم تعلن الشركة عن أسعار الموديل أو الدول التى سيتم طرحه فيها، ولكنها قالت أنه سيتوافر بثلاث طرازات وهي FR وإكسلينس وستايل.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا