عالم السيارات

23 ذو الحجة 1440 24 أغسطس 2019
الرئيسيةالرئيسية دولي
فيديو: مركبات متطورة من هوندا لأداء المهام الصعبة
# الأربعاء , 02 يناير 2019 01:48 م

قالت هوندا اليابانية أنها ستعرض نموذجاً جديداً لسيارة مخصصة للطرق الوعرة وتعمل بدون سائق ضمن فعاليات معرض CES لإلكترونيات المستهلكين فى لاس فيجاس بالولايات المتحدة بعد أسبوع من الآن.

ويشير إٍسم السيارة وهو "سيارة العمل ذاتية القيادة: إلى كل ما يميز تلك السيارة رباعية الدفع، حيث أنها مصممة لتعمل بجوار البشر بأداء مهام يصعب على الإنسان القيام بها أو قد يمثل تأديتها خطراً على حياته.

قام قسم الأبحاث والتطوير فى الفرع الأمريكي لهوندا بتصميم السيارة التى تجمع بين شاسيه الشركة لسيارات الطرق الوعرة ATV مع تقنيات متطورة للقيادة الذاتية.

وتقول هوندا أن السيارة تهدف إلى تعزيز فعالية وسلامة الشركات العامة والتجارية.

فعلى سبيل المثال، يمكن استخدام السيارة فى بعض المهن ومنها إطفاء الحرائق ومهام البحث والإنقاذ والبناء والزراعة وإزاحة الجليد حيث أنها مزودة بنظام لتحديد المواقع GPS مع تقنيات للقيادة الذاتية تستطيع قيادة النموذج التجريبي فى أي بيئة تقريباً.

وتقول هوندا أن تلك المركبة يمكن أستخدامها فى أي أرض سواء كانت غابات كثيفة أو مناطق جبلية أو جليدية أو صحراوية أو زراعية. كما يمكن برمجة السيارة على أوضاع مختلفة وفقاً لأحتياجات مستخدمها.

حتى الآن قامت هوندا بأختبار السيارة الجديدة فى ثلاث بيئات مختلفة بما فى ذلك عمليات خاصة بالطاقة الشمسية فى ولاية نورث كارولينا الأمريكية وبقسم لمكافحة حرائق المناطق البرية فى ولاية كولورادو الأمريكية ومجمع للأبحاث الزراعية فى كاليفورنيا.

وقالت هوندا انها ستكشف عن نتائج تلك الاختبارات ضمن فعاليات المعرض

 
أخبار ذات صلة
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا