عالم السيارات

19 ذو الحجة 1440 20 أغسطس 2019
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
شركة روسية تقدم نسخة كهربية من فورد موستانج
# الأحد , 30 ديسمبر 2018 12:06 ص

تعد فورد موستانج أحد أهم السيارات الرياضية فى العالم ليس اليوم فحسب بل على مدار أكثر من نصف قرن،وتعتبر نسخة فاست باك لعام 1967 أجمل نسخ الموديل على مدار تاريخه.

ومؤخراً أعلنت شركة روسية تسمى "أفيار" أنها ستقدم نسخة مقلدة من هذا الموديل وأسمته أفيار R67.

وتقول الشركة أن نسختها من موديل موستانج القديم تعد أول سيارة كهربية من هذا النوع وأنها ستتمتع ديناميكيات تسارع هائلة و مستويات راحة عالية، حيث تقول الشركة أنه يمكن للموديل التسارع من السكون وحتى 100 كم/ساعة خلال ما يزيد قليلاً على الثانيتين بينما تصل السرعة القصوى إلى 250 كم/ساعة، ولكن لم تذكر الشركة مدى تأثير ذلك على بطارية السيارة.

وتشير الشركة الروسية إلى أن الموديل يعتمد على محركين كهربائيين يدفع كل منهما أحد المحورين الأمامي والخلفي، ويعني ذلك ان السيارة تعمل بنظام الدفع الكلي وتصل قوتها الإجمالية إلى 840 حصان، ويمكن لبطاريتها أن تساعد السيارة على الانطلاق لمسافة 500 كيلومتر قبل أن تحتاج إلى إعادة شحن.

تعتمد السيارة على إطار مصنوع من الألومنيوم أو ألياف الكربون مع بعض التدعيمات مع نظام تعليق هوائي توافقي يمكنه خفض أرتفاع السيارة لتوفير قيادة رياضية لسائقها وتعزيز مستويات الثبات عند السرعات العالية.

وتقول افيار أن سيارتها القادمة ستتميز بنظام سمعي خارجي يحاكي صوت سيارة موستانج الأصلية، كما ستجهز السيارة بسقف شمسي وشاشة تعمل باللمس مأخوذة من سيارات تيسلا وفتحات تهوية تشبه مثيلاتها فى سيارات مرسيدس – بنز

#
  • تعليقات Facebook