عالم السيارات

19 ذو الحجة 1440 20 أغسطس 2019
الرئيسيةالرئيسية جديد السوق المصرى
"أريزو 3".. سيارة متوقع ظهورها من "شيري" في السوق المصري
# الجمعة , 28 ديسمبر 2018 05:29 م

  خلال فعاليات معرض "أوتوماك فورميلا" عام 2016, عرضت "شيري" الصينية سيارتها "Arrizo 5" –(بالعربية: أريزو 5)- والتي تم إطلاقها منذ أشهر قليلة في العام الحالي, وعرضت أيضا سيارة صغيرة تسمى "Arrizo 3" –(بالعربية: أريزو 3)- يتوقع ظهورها رسميا في صالات العرض خلال عام 2019 لاحقة بـ"Arrizo 5".

  وهناك شواهد تدعم توقع طرح "Arrizo 3" في السوق المصري خلافا لتقديم "Arrizo 5" التي عرضت لأول مرة بجانبها, فالسيارة ذاتها مقدمة في أسواق الشرق الأوسط فهي ليست بالبعيدة عن السوق المحلي, وهناك توجه لطرح سيارتين من نفس فئتها –الأصغر من "Arrizo 5"- محليا على رأسهما "كيا Pegas" –(بالعربية: بيجاس)- وهذا يعني أنها فئة قابلة للإزدهار نسبيا خلال الفترة المقبلة, كما أنها يمكن أن تكون بديلا جيدا لـ"Envy" –(بالعربية: إنفي)- والتي تحتاج إلى تجديد دماؤها, علاوة على أن الشكل الأحدث للسيارة والموجود بالفعل في عدة أسواق خارج الصين يمكن أن يعزز تسويقها عن الشكل السابق. 

  وتعتبر "Arrizo 3" سيارة إقتصادية غير فاخرة تنافس في فئة السيدان تحت المدمجة الحجم التي توفر باقة تجهيزات متكاملة, فهي تتضمن: وسائد هوائية أمامية, نظام مكابح مضادة للإنغلاق, نظام توزيع إلكتروني للكبح, حساسات ركن خلفية, كاميرا رؤية خلفية, جهاز إنذار, مانع سرقة للمحرك, قفل مركزي, مصابيح نهارية, نوافذ كهربائية, مرايا كهربائية, مكيف هواء, عجلة قيادة متعددة الوظائف, شاشة مقاس 8 بوصة تعمل باللمس للتحكم بالراديو والربط بالهاتف الذكي, بلوتوث, فتحة سقف, عجلات سبائكية مقاس 15 بوصة, وكسوة من الجلد والقماش للمقاعد.

  وتمتاز "Arrizo 3" بتقديمها لإتساع داخلي جيد كما يبدو من الصور بما يسمح لها بإستقبال عدد من الركاب يصل إلى خمسة فضلا عن توفير مساحة تزيد عن 500 لتر بصندوق الأمتعة فضلا عن أماكن تخزين متعددة في الخلف بما يعني أنها ذات جانب عملي. 

   ويوجد محرك واحد لـ"Arrizo 3" هو محرك سعة 1,5 لتر يمكنه أن يولد قوة 107 حصان وعزم 140 نيوتن.متر وهو يقدم مع خيارين من النواقل هما ناقل يدوي من 5 سرعات أو أتوماتيكي من 4 سرعات. ويتكون نظام التعليق للسيارة من قوائم ماكفرسون في الأمام وقضيب إلتوائي في الخلف كما أن المكابح قرصية مهواة في الأمام وإسطوانية في الخلف.  

#
  • تعليقات Facebook