عالم السيارات

19 ذو الحجة 1440 20 أغسطس 2019
الرئيسيةالرئيسية محليات
يوم "الجمعة الخضراء" للتشجيع على استخدام السيارات الكهربائية
# الخميس , 27 ديسمبر 2018 05:29 م

نظمت شنايدر إلكتريك، الشركة الرائدة عالميا في إدارة الطاقة والتحكم الآلي، فعالية يوم "الجمعة الخضراء" بالتعاون مع شركة "ريفولتا إيجيبت " لتسويق تكنولوجيا السيارات الكهربائية في مصر، وهو تجمع يضم مالكي السيارات الكهربائية ويهدف للتعريف بمحطات الشحن وتشجيع المزيد من مالكي السيارات لاستخدام السيارات الكهربائية في مصر.

يهدف يوم "الجمعة الخضراء" الذي أقيم في مول الصفوة بمدينة السادس من أكتوبر إلى تعريف مستخدمي السيارات الكهربائية بشبكة شحن السيارات الكهربائية EVlink التي يتم تطويرها من قِبل شركة شنايدر إلكتريك بالتعاون مع شركة "ريفولتا إيجيبت" وتعريفهم بأنواع شواحن السيارات الكهربائية والتي تشمل شواحن المنزل الذكية وطرق الشحن الصحيحة وطرق الدفع باستخدام بطاقات الشحن.

 

وقال السيد المهندس/ وليد شتا، الرئيس الإقليمي لشركة شنايدر إلكتريك مصر وشمال شرق أفريقيا والمشرق العربي: "نهدف إلي زيادة الاعتماد على السيارات الكهربائية وتمكين أصحاب السيارات الكهربائية من شحن سياراتهم في مختلف المواقع بتوفير شبكة شحن قوية في كافة المحافظات المصرية، وقاربنا على الانتهاء حاليا من المرحلة الأولى من اتفاقية تعزيز تكنولوجيا المركبات الكهربائية في مصر بالتعاون مع شركة ريفولتا إيجيبت، وتشمل إقامة وحدات لشحن السيارات في 7 محافظات مصرية".

وأضاف: "تضمن شبكة الشحن الكهربائية التي يتم تطويرها حاليا فوائد هائلة بداية من السهولة والأمان والأداء المتميز في الشحن، ووصولا إلى المساهمة في جعل مصر مكانًا أكثر نظافة واستدامة".

 

وخلال يوم "الجمعة الخضراء" عرضت شنايدر إلكتريك مجموعة البنية التحتية لشحن المركبات الكهربائية EVlink .

 

وتنفذ حاليا شنايدر إلكتريك بالشراكة مع "ريفولتا إيجيبت"، مشروع البنية التحتية لشحن السيارات الكهربائية في مصر، ويتضمن المشروع بناء موقع شحن في 7 محافظات بنهاية عام 2018، ويشمل ذلك محطات شحن على طريق القاهرة- الغردقة، مدينة السادس من أكتوبر والتجمع الخامس والمعادي. ويهدف هذا التعاون إلى تعزيز البنية التحتية لمواقع شحن السيارات الكهربائية في جميع أنحاء الجمهورية من أجل تشجيع السائقين على استخدام السيارات الكهربائية والترويج لهذا النوع من المركبات. ومن المخطط أن تشمل خطة التوسع في البنية التحتية لمحطات الشحن "محطات الوقود، مراكز التسوق، المطاعم، النوادي الرياضية، دور السينما، الجامعات". وتم افتتاح أول موقع لشحن السيارات الكهربائية على طريق القاهرة- السويس رسميا في فبراير الماضي لتكون المحطة الأولي من نوعها في مصر.

 

كما أعلنت الشركتان عن خططهما للتوسع في البنية التحتية لمحطات الشحن الكهربائي للسيارات في جميع أنحاء الجمهورية خلال العام الماضي لتسهيل التحول نحو استخدام السيارات الكهربائية.

 

ويأتي ذلك في إطار الاتجاه العالمي لزيادة الاعتماد على السيارات الكهربائية في السنوات الأخيرة حيث تسعى الحكومات وشركات السيارات في جميع أنحاء العالم لزيادة أعداد السيارات الكهربائية للحد من تغير المناخ من خلال تقليل عدد السيارات التي تعمل بحرق الكربون في الطرق.

 

ووفقا لتقرير صادر عن وكالة الطاقة الدولية (IEA)، ارتفع عدد السيارات الكهربائية في جميع أنحاء العالم إلى مستوى قياسي بلغ 3.1 مليون في عام 2017، بزيادة قدرها 57% مقارنة بعام 2016، بينما تتوقع تقارير أخرى أن يصل عدد السيارات الكهربائية إلى 530 مليون سيارة بحلول عام 2040.

 

وقامت شركة "ريفولتا"، التي تعد أول شركة تقوم بتسويق السيارات الكهربائية في مصر، بعرض ثلاث سيارات "تسلا" تعمل بالبطاريات ويتم شحنها باستخدام شواحن شنايدر إلكتريك.

 
#
  • تعليقات Facebook