عالم السيارات

15 رجب 1440 21 مارس 2019
الرئيسيةالرئيسية محليات
سيفيك و كورولا وسبورتاج وقشقاي وتوسان تستفيد من خفض الجمارك
# الخميس , 27 ديسمبر 2018 03:25 م

قال نور درويش نائب رئيس رابطة تجار السيارات فى مداخلة مع برنامج حضرة المواطن الذي يقدمه الإعلامي سيد على على قناة الحدث اليوم أن هناك مجموعة من السيارات غير الأوروبية التى ستستفيد من رفع الجمارك عن السيارات بموجب اتفاقية الشراكة الأوروبية.

وقال أن أبرز تلك السيارات هي هوندا سيفيك وتويوتا كورولا وكلاهما يتم تصنيعه فى تركيا علاوة على موديل هيونداي توسان وكيا سبورتاج  ونيسان قشقاي، موضحاُ أن هناك سيارات أخرى ينطبق عليها نفس الشئ ولكن تلك السيارات هي الأبرز بين المويلات الموجودة فى السوق المحلي.

وأكد أنه من الممكن أن يكون هناك بعض الأنواع الأخرى، ولكن تظل تلك الـ5 موديلات الأكثر حضوراً على الساحة المصرية ويتم تصنيعها في الاتحاد الأوروبي.

وقال أنه بشكل حسابي ودون أي قرار أو إجراء ضريبي أو اختلاف أسعار صرف العملة، فإن نسبة الخصم على السيارات ذات المحركات بسعة أقل من 1600 سي سي ستتراوح ما بين 6-8%، بالنسبة لإجمالي ثمن السيارة. كما توقع أن تصل نسبة الخصم بالنسبة للموديلات ذات المحركات الأعلى من 1600 سي سي إلى ما بين 20 – 22%.

وأوضح أنه منذ ثلاثة أشهر تقريباً، توقفت عمليات شراء السيارات تقريباً فى السوق المحلي، ولكنه توقع أن يزيد الطلب مع بداية العام عن حجم المعروض وهو م قد يتسبب فى عودة ظاهرة الأوفر برايس.

ونصح نور درويش الباحثين عن سيارة جديدة بالأنتظار حتى بداية العام الجديد والهدوء وعدم الأندفاع للشراء بعد بداية العام.

 
#
  • تعليقات Facebook