عالم السيارات

21 شعبان 1440 26 أبريل 2019
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
فيديو: لادا نيفا تتحول سيارة دفع سداسي
# الأربعاء , 26 ديسمبر 2018 10:55 م

تتمتع السيارات ذات الست عجلات بشعبية هائلة بين عشاق الأداء القوي سواء كانت تلك السيارات رسمية أو معدلة، ليس فقط لكون تلك السيارات تتميز بشكل مختلف عن باقي الموديلات بل لأن السحب الزائد بسبب وجود عجلتين إضافيتين يسمح لها بالعمل مع أكثر الأراضي وعورةً بكفاءة عالية.

ولكن المشكلة الأساسية التى تعوق دون أمتلاك هذا النوع من السيارات هو سعرها الباهظ الذى يصل لأرقام فلكية سواء كانت تلك السيارة عادية أو معدلة من قبل شركة أخرى. ولكن على ما يبدو تمكن بعض عشاق هذا النوع من السيارات من التعلب على تلك المشكلة.

ففى روسيا قام فنيان ميكانيكيان بتعديل سيارة لادا نيفا رباعية الدفع إلى سيارة بست عجلات ولم يتبق لهما سوى مشكلة تحويل العزم كي يطلق على تلك السيارة الغريبة لقب "مركبة سداسية الدفع." وهى المشكلة التى قالا أن حلها ليس صعباً.


تم تحويل السيارة بعد أن تم تعديل الخيكل وإضافة الأجزاء الضرورية ومنها نظام التعليق مع التأكد أن الإطارات لا تحتك بأقواس العجلات المعدلة، وبعدها بدأ الرجلان تجربة قيادة أولية.

خلال التجربة تبين أن محور العجلات الثالث لم يعمل بكفاءة تامة، ولكن كان أداء السيارة مميزاً على الطرق الممهدة والوعرة المليئة بالعوائق.

ونشر الرجلان فيديو يبين كيفية تحويل لادا نيفا إلى مركبة سداسية العجلات.


#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا