عالم السيارات

19 ذو الحجة 1440 20 أغسطس 2019
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
رئيس تاتا الهندية ينفي عرض جاجوار لاند روفر للبيع
# الأربعاء , 26 ديسمبر 2018 12:48 م

نفى رئيس مجموعة تاتا الهندية المالكة لشركتي جاجوار ولاند روفر البريطانيتين ما تردد خلال الفترة الأخيرة من رغبة المجموعة الهندية فى بيع الشركتين البريطانيتين، مؤكداً أن تاتا ملتزمة تجاه النمو طويل الأمد للشركتين.

جاءت تلك التقارير بعد أن عانت جاجوار لاند روفر من ضعف فى المبيعات خلال العام الجاري بسبب انخفاض الطلب على السيارات الصالون والديزل، علاوة على انخفاض مبيعات المجموعة فى الصين، ما تسبب فى خسارة جاجوار لاند روفر حوالي 90 مليون جنيه إسترليني خلال الربع الثالث من العام الجاري. وقالت الشركة أنها على وشك القيام البدء فى خطة لإعادة الهيكلة تقضي بخفض الإنتاج والتخلص من 5  آلاف وظيفة.

وأصدر رئيس تاتا الهندية بياناً للرد على تقارير تكهنت بمستقبل جاجوار لاند روفر، قائلاً أنه يرغب فى توضيح أن مجموعته ملتزمة بالنمو بعيد الأمد لجاجوار لاند روفر ونجاحها. وأضاف أن جاجوار لاند روفر ستواصل مواجهة المصاعب العالمية التى تواجه صناعة السيارات. ولمواجهة ذلك أتخذت الإدارة الخطوات الصحيحة لتحقيق نجاح فى التشغيل مع مواصلة الاستثمار فى المنتجات المبتكرة والتقنيات المتطورة كي تحافظ الشركة على قدراتها التنافسية على مستوى العالم.

وأكد بيان رئيس الشركة أنه لا صحة لما تردد من إشاعات بأن تاتا موتورز تسعى لبيع حصتها فى جاجوار لاند روفر أو وقف علامة جاجوار.

وأضاف رئيس تاتا أنه يؤمن بشكل قوي بمنتجات جاجوار ولاند روفر معرباً عن ثقته فى أن قوة الشركة مع الخطوات المركزة التى اتخذتها الإدارة تعزز نمو الشركة خلال الفترة المقبلة.

 
#
  • تعليقات Facebook