عالم السيارات

17 جمادى الآخرة 1440 22 فبراير 2019
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
إيطاليا تقدم دعماُ بقيمة 6000 يورو للسيارات المهجنة والكهربائية
# الإثنين , 24 ديسمبر 2018 02:30 م

من المقرر أن تقدم الحكومة الإيطالية دعماً لمواطنيها الراغبين فى شراء السيارات الكهربية والمهجنة ذات الأنبعاثات المنخفضة بقيمة 6000 يورو من سعر السيارات، بينما رفعت الحكومة من قيمة الضرائب المفروضة على سيارات البنزين والديزل ذات المحركات الكبيرة.

يأتي ذلك وفقاً للإجراءات التي وافق عليها البرلمان الإيطالي والتى جاءت ضمن ميزانية الحكومة الإيطالية لعام 2019 والتى وافق عليها البرلمان أمس.

وتحمل تلك الإجراءات تغييرات للقواعد التى وضعتها الحكومة الإيطالية والتي تسببت فى توجيه أنتقادات للحكومة من شركات صناعة السيارات.

وكانت اتحادات العمال وجمعيات صناعة وتجارة السيارات فى إيطاليا قد حذرت من الضريبة الجديدة المقترحة والتى قالوا أنها ستؤذي ليس فقط صناعة السيارات بل أيضاً سلسلة الموردين وقد تؤدي إلى خفض العمالة لديها وقدات الآلاف لوظائفهم.

وشهدت الحكومة خلافات بين أطرافها خلال الفترة الاخيرة حول تلك الضرائب المقترحة ما بين مؤيد ومعارض. ووفقاً للشكل الجديد للقواعد، فإن الضرائب الجديدة على السيارات التى تعمل بالوقود التقليدي لن تنطبق على السيارات العائلية الصغيرة، ولكن على السيارات الكبيرة ذات المحركات القوية بما في ذلك مركبات SUV.

وقالت الحكومة أن ضريبة جديدة بقيمة 1100 يورو سيتم فرضها على السيارات البنزين والديزل ذات الانبعاثات التى تتراوح بين 161-175 جرام من ثاني أكسيد الكربون لكل كيلومتر، وتزيد إلى 1600 يورو لنسب الانبعاثات من 176-200 جرام لكل كيلومتر وإلى 2000 يورو لنسب الانبعاثات من 201-250 جرام من ثاني أكسيد الكربون لكل كيلومتر.

أما الدعم للسيارات الكهربية والمهجنة فسيختلف من سيارة لأخرى ولم يتم تطبيقه على السيارات التى يزيد سعرها عن 50 ألف يورو.

وسيتم تطبيق تلك الإجراءات بداية من مارس المقبل وحتى أواخر عام 2021.

وتجدر الإشارة إلى أن مبيعات السيارات الكهربائية والمهجنة تمثل ما يقرب من 7% من المبيعات الإجمالية للسوق هناك.

#
  • تعليقات Facebook