عالم السيارات

12 جمادى الآخرة 1440 17 فبراير 2019
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
فولكس فاجن تقدم SUV كهربية كبيرة فى شنغهاي
# السبت , 22 ديسمبر 2018 03:32 م

ذكرت مجلة أوتوكار البريطانية أن فولكس فاجن ستكشف عن رابع أعضاء عائلة موديلات I.D الكهربية فى معرض شنغهاي خلال شهر أبريل القادم.

وتقول المجلة أن الموديل القادم سيكون مركبة SUV فارهة بحجم مماثل لحجم موديل طوارق.

ويذكر تقرير المجلة أنه يطلق على الموديل حالياُ داخل الشركة إسم I.D. لونج، وأنه سيعتمد على النسخة الكبيرة من منصة MEB الهيكلية. وسيصل طول قاعدة العجلات فى الموديل الجديد إلى 3300 ملليمتراُ، وسيمكن استيعاب سبعة أشخاص لتنافس أمام موديل تيسلا X الكهربي عندما تظهر فى الأسواق عام 2021.

وستكون منظومة الدفع الكهربية فى موديل فولكس فاجن القادم مشابهة إلى مثيلتها فى موديل I.D Buzz والتي ستشترك معها فى نفس المنصة الهيكلية. وستشمل منظومة الدفع محركين كهربائيين بواقع محرك لكل عجلة لتصل القوة الإجمالية للسيارة إلى 369 حصان.

ومن المتوقع أن تكون البطارية بسعة 111 كيلووات مما سيسمح للسيارة بالأنطلاق لمسافة 600 كيلومتراُ بشحنة بطارية واحدة.

وسيكون الموديل واحد من ثلاث مركبات SUV كهربية ستقدمها فولكس فاجن حتى عام 2022، وسيكون الموديلين الأخرين عبارة عن نسخ من نموذج ID Crozz حيث سيغلب على إحداهما طابع السيارات الكوبيه، بينما سيكون الأخر متميزاُ بطابعه العملي.

أما أول موديلات ID فسيكون نسخة معدة للإنتاج من نموذج ID هاتشباك وسيتم تقديمه فى الأسواق خلال عام من الآن بمحرك كهربي قوته 168 حصاناً وتسارع من السكون وحتى 100 كم م ساعة خلال أقل من 8 ثواني.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا