عالم السيارات

19 ذو الحجة 1440 20 أغسطس 2019
الرئيسيةالرئيسية دولي
نيسان تطلق موديل جديد خلال إسبوعين
# السبت , 22 ديسمبر 2018 02:18 م

أعلنت نيسان أنها ستطلق موديل جديد ضمن مشاركتها فى فعاليات معرض CES لإلكترونيات المستهلكين فى لاس فيجاس بالولايات المتحدة.

ورغم أن الشركة لم تفصح عن تفاصيل الموديل الجديد، إلا أن تقارير سابقة قالت أنها هذا الموديل هو نسخة ذات مدى طويل من موديل ليف الكهربي.

وكان من المقرر أن يتم تقديم السيارة ضمن فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات فى الشهر الماضي، ولكن أدى القبض على كارلوس غصن الرئيس التنفيذي لنيسان إلى إرباك تلك الخطط.

ورغم أن موضوع غصن لم يتم حله بالكامل، إلا أن الشركة قررت أن تمضي فى طريقها وتقدم موديل ليف الجديد.

أمتنعت نيسان عن تاكيد التقارير التى تحدثت عن موديل ليف، ولكنها قالت أنها ستكشف عن نسخة رياضية معدلة من الموديل بإسم ليف نيسمو RC. وقالت نيسان أيضاً أنه سيكون لديها فى المعرض "المقهي الكهربي"، ما يشير إلى أن الشركة اليابانية ستستغل المعرض للتركيز على السيارات الكهربية.

وإن صحت تلك التقارير، فإن نيسان ستقدم موديل ليف ببطارية أكبر بقوة 60 كيلووات، ما يسمح لليف بمدى أكبر يصل 362 كياومتراً وهو ما يزيد بحوالي 120 كيلومتراُ عن النسخة القياسية من الموديل.

وسيسمح ذلك لموديل ليف بقدرات تنافسية أفضل أمام موديلات شيفروليه بولت وكيا نيرو EV وكلاهما يستطيع السير لمسافة أكبر من 370 كيلومتراً بشحنة بطارية واحدة.

وقالت الشركة أنها ستكشف عن تكنولوجيا جديدة تمكن الناس أن يروا الأشياء غير المرئية. والأرجح أن تلك التكنولوجيا تتصل بنظم مساعدة السائق، وألمحت نيسان أن تلك التكنولوجيا ستسمح بتجربة قيادة جديدة تماماً.

 
#
  • تعليقات Facebook