عالم السيارات

15 رجب 1440 21 مارس 2019
الرئيسيةالرئيسية تكنولوجيا
تقنية جديدة تفتح أبواب هيونداي سانتا في ببصمات الأصابع
# الأربعاء , 19 ديسمبر 2018 04:25 م

قالت هيونداي أن نسختها الجديدة التى طرحتها مؤخراً فى الصين تتمتع بتقنية جديدة يمكن من خلالها تشغيل المحرك وفتح وإغلاق أبواب السيارة فقط من خلال بصمة الأصبع.

وذكرت الشركة خلال إحدى الفعاليات فى كوريا الجنوبية تفاصيل تلك التقنية الجديدة وأمدت أنه على الرغم من أنها غير متاحة سوى للنسخة الصينية من موديل سانتا في خلال الوقت الراهن، إلا أنه لا يوجد ما يمنع تواجدها فى موديلات الشركة القادمة التى يتم بيعها فى مختلف أنحاء العالم، ومنها بالطبع السوق المصري.

النسخة الصينية من سانتا في تأتي مزودة بقارئ لبصمات الأصابع على مقابض الأبواب الأمامية وزر تشغيل المحرك. ويمكن لهذا القارئ التعامل مع أكثر من بصمة أصبع لأشخاص مختلفين قد يستخدمون نفس السيارة. ويصاحب كل بصمة أصبع ضبط للمرايا الجانبية ووضع المقاعد الياُ وفقا لما يفضله مستخدم السيارة.

وتقول هيونداي أنه يمكن من خلال تحديث البرنامج الذى يتولى تشغيل تلك التقنية إضافة ملامح أخرى فى المستقبل ومنها ضبط درجة الحرارة ومستوى الرطوبة داخل المقصورة ووضع عجلة القيادة.

وتستخدم مجسات بصكات الأصابع فى سيارة هيونداي الطاقة البشرية كي تعمل بالتمييز بين مستويات الطاقة الكهربية فى مناطق مختلفة من الأصبع. ويمنع هذا من أختراق النظام أو أستخدام بصمات أصابع مزيفة لتضليل النظام. وقالت هيونداي أنه نسبة الخطأ فى هذا النظام قد تصل إلى 1: 50 ألف.




أخبار ذات صلة
#
  • تعليقات Facebook