عالم السيارات

19 ذو الحجة 1440 20 أغسطس 2019
الرئيسيةالرئيسية دولي
تصاعد أزمة محركات هيونداي وكيا ومطالب بأستدعاء 3 ملايين سيارة
# الأربعاء , 19 ديسمبر 2018 11:54 ص
تصاعدة أزمة محركات سيارات كيا وهيونداي والتى يتردد أنه من الممكن أن تتعر لحريق فى المحرك فى موديلات معينة. فبعد أن تم رفع دعوى قضائية ضد الشركة بسبب تلك المحركات، قام مركز سلامة السيارات وهو منظمة أمريكية غير حكومية معنية بسلامة السيارات بمطالبة الشركة بأستدعاء حوالي 3 ملايين سيارة ومركبة SUV من إنتاج كيا وهيونداي بسبب التقارير عن إمكانية إندلاع حرائق فى تلك السيارات.
وقال المركز أنه تلقي أكثر من 220 ىشكوى من حرائق تعرضت لها تلك السيارات و200 شكةوى أخرى عن أنصهار الاسلاك وتصاعد الدخان نتيجة لذلك. وشملت تلك الموديلات كيا سورينتو وأوبتيما وسول وهيونداي سوناتا وسانتا في.
وقال المركزو أنه رأي تقارير عن أشتعال النيران فى تلك السيارات بمعدل حادث حريق يومياً بالنسبة للموديلات الخمس المذكورة وقال أنه قد حان الوقت بالنسبة لكيا وهيونداي كي يتصرفا بشأن هذا الأمر.
وحتى الوكالة الأمريكية للسلامة على الطرق السريعة بدأت فى بحث هذا الأمر من خلال تحقيق موسع فى تلك الحرائق.
أما كيا وهيونداي، فقامتا برد لم يفسر سبب تلك الحرائق وقالتا أن سياراتهما تتمتع بمواصفات سلامة عالية وتطابق المواصفات الأمريكية ,اتهما يتعاونا مع الوكالة الأمريكية للسلامة على الطرق السريعة لبحث هذا الأمر.
وكانت كيا وهيونداي قد قامتا باستدعاء حوالي 1.2 مليون سيارة خلال العام الماضي فقط بسبب مشكلة المحرك.
ولكن قال المركز أنه ما لا يقل عن 12 حالة من بين من شملهم الأستدعاء خلال العام الماضي تعرضا لحريق فى المحرك حتى بعد إصلاح العطل من قبل الشركة. 
 
#
  • تعليقات Facebook