عالم السيارات

17 جمادى الأولى 1440 23 يناير 2019
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
سكودا تقدم 12 موديلاً جديداً خلال العامين القادمين
# الثلاثاء , 18 ديسمبر 2018 01:23 م

قال بيرنار ماير الرئيس التنفيذي لسكودا التشيكية أن شركته تعتزم التوسع فى تقديم موديلات كهربية خلال السنوات القادمة.

وقال الرئيس التنفيذي لسكودا فى حوار مع مجلة أوتو ويك الهولندية أن الشركة خططت لتقديم 20 موديلاً جديداً بين عامي 2018 و2020، تم تقديم 8 موديلات منها خلال العام الحالي وهي موديلي كاميك وكودياك GT وكليهما مخصص للسوق الصيني فقط علاوة على موديل فابيا المعاد تصميمه وكاروك سبورت لاين ونموذج فيجن RS وسكالا وكودياك RS.

وقال مسئول سكودا أن الشركة تعتبر السيارات ذات الأداء العالي موديلات مستقلة بذاتها ولهذا أدخلت نموذج فيجن RS ضمن إحصاء الموديلات الجديدة للشركة.

ربما المثير فى الأمر هو أنه من بين الموديلات الجديدة التى تعتزم الشركة تقديمها خلال العام القادم ستكون هناك تسعة موديلات كهربية.

وقال ماير أن العام القادم سيكون مثيراً للغاية بالنسبة لسكودا حيث ستقدم الشركة سيارة كهربائية بالكامل علاوة على سيارة كهربائية هجينة. السيارة الكهربائية بالكامل ستكون نسخة من موديل سيتي جو، بينما ستكون السيارة الكهربائية الهجينة هي نسخة من موديل سوبيرب الفاخر.

وعندما سألته المجلة عن إمكانية وجود سيارة كهربية أصغر من نموذج فيجن E الذى عرضته الشركة مؤخراً والذى سيتم إنتاجه فى عام 2020ـ، قال الرئيس التنفيذي للشركة أن لديهم 9 سيارات كهربية سيتم تقديمها خلال عامين وستكون أكبرها موديل E-SUV ولهذا سيكون هناك مجال لكثير من السيارات الأصغر حجماً.

وتقول الشركة أنه بحلول عام 2025، ستكون سكودا قد قدمت 10 سيارات كهربية فى الأسواق العالمية.

#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا