عالم السيارات

15 رجب 1440 21 مارس 2019
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
مرسيدس تعرض سيارة الفئة CLA الجديدة قريباً
# الثلاثاء , 18 ديسمبر 2018 01:13 م

أعلنت مرسيدس-بنز أنها ستكشف رسمياً عن سيارة الفئة CLA الجديدة لعام 2020 ضمن فعاليات معرض CES لإلكترونيات المستهلكين فى لاس فيجاس.

وصاحب الإعلان صورة تشويقية للموديل تكشف عن جزء من الشكل العام له وتبرز خط السقف المنحني الذي يميز تلك الفئة عن سيارة الفئة A سيدان.

من المتوقع أن تنافس تلك السيارة القادمة أمام موديل بي ام دبليو الفئة الثانية جران كوبيه وأودي A3 ليفتباك الت ترددت شائعات كثيرة بشأنها.

وتوصف تلك السيارة بكونها على درجة عالية من الذكاء من حيث تجهيزاتها حيث تستفيد السيارة من عدة ملامح تكنولوجية منها نظام المعلومات والترفيه الخاص بالشركة والذي يطلق عليه إسم تجربة مستخدم مرسيدس – بنز MBUX. وكشفت الشركة أن السيارة القادمة ستتمتع بالمساعد الداخلي وهو نظام يتعرف على طلبات التشغيل على أساس التحركات لمنح المقصورة الداخلية للسيارة مستوى معين من الذكاء. كما تحصل السيارة على ملامح مميزة لنظام الملامح تتيح لها القدرة على فهم الأوامر الصوتية غير المباشرة.

وعلاوة على التجهيزات والمعدات الأفخم فى فئتها، تقول الشركة أن السيارة القادمة ستتمتع بمواد أفضل من حيث الجودة مقارنةً بتلك المستخدمة فى موديلي الفئة A ذى الأربع والخمس أبواب.

وتقول الشركة أن المحركات المتوافرة للموديل ستكون هي نفسها المتاحة لسيارات الفئة A والتى تشمل محركات بنزين معتادة فى الولايات المتحدة يضاف إليها محركات ديزل فى أوروبا. كما ستتوافر السيارة بنسخ AMG35 وAMG 45 وستصل قوة النسخة الإخيرة إلى أكثر من 400 حصان.

 
#
  • تعليقات Facebook