عالم السيارات

12 جمادى الآخرة 1440 17 فبراير 2019
الرئيسيةالرئيسية دولي
دعوى قضائية بسبب عيب محركات كيا وهيونداي
# الأحد , 16 ديسمبر 2018 12:58 م
تواجه هيونداي وكيا مشكلة كبيرة فى الولايات المتحدة بعد أن رفع الكثير من مالكي سيارات الشركتين دعوى قضائية ضدهما للمطالبة بتعويضات بسبب تعرض بعض السيارات لحرائق فى المحرك وعدم تحرك الشركتين لمواجهة ذلك.
وتقول الدعوى القضائية أن محركات بعض موديلات هيونداي وكيا تعاني من عيوب صناعة تسببت فى حرائق لم تنتج عن حوادث تصادم.
وتقول الدعوى أن السبب فى أشتعال المحركات هو عيب فى التصميم يمنع وصول زيت المحرك إلى الأجزاء المتحركة منه، ما يتسبب فى تلف تلك الأجزاء وتوقف المحرك أثناء تحرك السيارة. ويتسبب توقف المحرك فى تحطم الأجزاء الداخلية منه وإحداث ثقب بالمحرك مما يسمح بتسرب السوائل وإشتعال النار.
وقالت الدعوى أن هناك 350 شكوى تم تقديم بشأن أشتعال المحركات فى سيارات كيا وهيونداي تم تقديمها إلى الوكالة الأمريكية للسلامة على الطرق السريعة.
وأضافت الدعوى أن الموديلات التى ظهرت لفيها تلك العيوب هي هيوتداي سوناتا وكيا أوبتيما وسبورتاج أنتجت ما بين عامي 2011 و2019، علاوة على موديلات كيا سورينتو وسول أنتجت بين عامي 2012 و2109 وهيونداي سانتا في أنتدت بين عامي 2013 و2019 وجميعها مزودة بمحركات بنزين من طراز GDI.
أما الغريب فهو أن تلك المشكلة وصلت إلى الكونجرس الأمريكي الذى طلب من الشركة تفسير الأمر إلا أنه أحداً من الشركة لم يقم بتفسير الأمر حتى وقت رفع الدعوى القضائية.
 
أخبار ذات صلة
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا