عالم السيارات

23 ذو الحجة 1440 24 أغسطس 2019
الرئيسيةالرئيسية محليات
ترتيب أكثر 10 سيارات مستوردة مبيعا في أحدث تقرير
# السبت , 15 ديسمبر 2018 05:52 م

  رصد تقرير مجلس معلومات سوق السيارات (أميك) مبيعات العشرات من السيارات المستوردة في السوق المصري خلال شهر أكتوبر من مختلف الفئات, وقد شهدت قائمة أكثر 10 سيارات مستوردة مبيعا سيطرة من فئة السيارات الكروس أوفر الخدمية الرياضية على المراكز الثلاثة الأولى مع غياب اسماء وظهور أخرى مقارنة ما بين شهري سبتمبر وأكتوبر 2018. 

  وبينما كانت "هيونداي Tucson" –(بالعربية: توسان)- على رأس القائمة في سبتمبر نزلت إلى المركز الثالث بمبيعات 896 وحدة في أكتوبر لتحل محلها "زوتي T600C" –(بالعربية: تي 600 سي)- بفئة "رويال" في المركز الأول التي باعت 1352 وحدة وظلت "كيا Sportage" محتفظة بالمركز الثاني بما حققته من مبيعات 1180 وحدة.

  ومن المركز الخامس إلى الرابع صعدت "تويوتا Corolla" –(بالعربية: كورولا)- وأصبحت السيدان المستوردة الأولى مبيعا بعدما نجحت في بيع 795 وحدة متفوقة على "رينو Kadjar" –(بالعربية: كادجار)- التي هبطت من المركز الرابع إلى الخامس بعدما باعت 768 وحدة. وعادت إلى قائمة أكثر 10 سيارات مستوردة مبيعا "رينو Duster" –(بالعربية: داستر)- في المركز التالي بمبيعات 653 وحدة صاعدة من المركز الثالث والثلاثين إلى السادس علما بإنها كانت في المركز الرابع بمبيعات شهر أغسطس الماضي.

  وعادت أيضا "فيات Tipo" –(بالعربية: تيبو)- إلى قائمة أكثر 10 سيارات مستوردة مبيعا من جديد صاعدة من المركز الحادي عشر إلى السابع محققة مبيعات 312 وحدة علما بإنها كانت في المركز السابع أيضا بمبيعات شهر أغسطس الماضي. ودخلت "كيا Grand Cerato" –(بالعربية: جراند سيراتو)- القائمة للمرة الأولى لتحل في المركز الثامن صاعدة من المركز الرابع عشر محققة مبيعات 251 وحدة ثم تلتها "بيجو 3008" التي دخلت للمرة الأولى أيضا صاعدة من المركز الثالث عشر إلى المركز التاسع محققة مبيعات 241 وحدة. 

وأخيرا, كان المركز العاشر من نصيب "ميتسوبيشي Eclipse Cross" –(بالعربية: إكليبس كروس)- التي هبطت من المركز الثامن بعدما باعت 229 وحدة.  
ويبدو من قائمة أكثر 10 سيارات مستوردة مبيعا أن فئة الكروس أوفر الخدمية الرياضية (CUV) نجحت بقوة في أن تسود على مبيعات السيارات المستوردة في السوق المحلي خلال شهر أكتوبر مع خروج السيارتين السيدان "رينو Logan" –(بالعربية: لوجان) و"أوبل Insignia Grand Sport" –(بالعربية: إنسجنيا جراند سبورت)- من القائمة. 

 
 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا