عالم السيارات

10 جمادى الأولى 1440 16 يناير 2019
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
دراسة: حوادث الطرق تقتل 1.35 مليون شخص سنوياً
# الجمعة , 14 ديسمبر 2018 12:41 م

ذكرت دراسة حديثة لمنظمة الصحة العالمية أن حوادث الطرق فى مختلف أنحاء العالم تتسبب فى مقتل عدد مخيف من البشر لا يقل عن 1.35 سنوياً.

ويكشف التقرير الذى يهتم بالحالة السنوية للسلامة على الطرق أن السبب الرئيسي فى مقتل من تتراوح أعمارهم بين 5 و29 عاماً فى مختلف دول العالم هو حوادث الطرق.

ربما الشيء الإيجابي الوحيد الذى يكشف عنه هذا التقرير هو أن معدلات الوفيات نتيجة حوادث الطرق قد استقرت خلال الأعوام الأخيرة.

ويقول المدير العام لمنظمة الصحة العالمية أن تلك الوفيات تعد ثمناً غير مقبول لتنقل الناس من مكان لأخر، مضيفاُ أنه لا يوجد أي عذر للجميع بعدم التحرك لتغيير هذا الوضع. وقال أن هذا التقرير هو دعوة لحكومات العالم وشركاء منظمة الصحة العالمية لاتخاذ خطوات أكبر لتطبيق التوصيات التى قدمها هذا التقرير.

وقال التقرير أن مخاطر الوفاة نتيجة حوادث الطرق تزيد بثلاثة اضعاف فى الدول الفقيرة عنها فى الدول الغنية. وأفاد التقرير  أن متوسط نسب الوفاة نتيجة حوادث الطرق فى أفريقيا بلغ 26.6 شخص لكل 100 ألف، بينما جاء أقل معدل فى أوروبا بحوالي 9.3 شخص لكل 100 ألف.

وقال التقرير الذى تزيد عدد صفحاته عن 400 صفحة أن المشاة وقائدي الدراجات الهوائية يمثلون 26% من ضحايا حوادث الطرق. وتزيد النسبة فى أفريقيا (44%) وفى شرق البحر المتوسط (36%).

وكشف التقرير أن نسبة قائدي الدراجات النارية وركاب السيارات مثل حوالي 28% من ضحايا حوادث الطرق.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا