عالم السيارات

15 رجب 1440 21 مارس 2019
الرئيسيةالرئيسية دولي
فورد تنوي إنتاج نسخة بيك اب من موديل فوكاس
# الخميس , 13 ديسمبر 2018 01:16 م

بعد أن ترددت تكهنات بأن فورد تنوى تقديم بيك أب جديدة تعتمد على المنصة الهيكلية لموديل فوكاس الجديد، بدا الأمر أقرب إلى الحقيقة حيث قالت مصادر داخل فورد أن المشروع دخل مرحلة التطوير منذ أشهر وأن فريق تطوير البيك اب الجديدة سيدخل مرحلة أختبارات التقييم قريباً.

وقالت المصادر أن البيك أب الصغيرة ستشترك مع موديل فوكاس الجديد فى الكثير من المكونات وتفاصيل التصميم مع حصولها على صندوق خلفي مفتوح بدلاً من الهيكل السيدان أو الهاتشباك. وذكرت مصادر داخل فورد أن الشركة تنوي تقديم البيك أب الجديدة أواخر عام 2020.

وقد يبدو الأمر غريباً بالنسبة لنا فى مصر ولمنه فى واقع الأمر مألوف فى مناطق أخرى من العالم حيث تقوم فورد بتقديم موديلات بيك اب صغيرة تعتمد على سيارات سيدان أو هاتشباك ومنها موديل كورير الذى أعتمد فى جيله السابق على موديل فييستا الصغير.

ورغم تشكك البعض فى إمكانية قيام فورد بتقديم هذا الموديل فى الولايات المتحدة، إلا أن فورد قامت بتسجيل حقوق ملكية إسم "كورير" فى المكتب الأمريكي للعلامات التجارية وبراءات الإختراع، ما يشير إلى إمكانية حدوث ذلك.

وذكرت تقارير سابقة أن فورد تنوى إنتاج هذا الموديل فى المكسيك. ومن هناك ستقوم الشركة بتصدير البيك اب الجديدة إلى البرازيل وأسواق أخرى، قبل أن تقوم بتصديرها للسوق الأمريكي.

ورغم أن الشركة تفضل إسم كورير للبيك اب الجديدة، إلا أنها لم تصل إلى قرار نهائي بشأن الإسم.

ويتماشى تقديم البيك أب الجديدة مع توجه الشركة الأخير بالتركيز على إنتاج الموديلات البيك اب ومركبات SUV خلال الفترة المقبلة.


أخبار ذات صلة
#
  • تعليقات Facebook