عالم السيارات

21 ذو القعدة 1440 23 يوليه 2019
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
تلميحات بقرب وقف تقديم رينو لوجان وسانديرو بشعار رينو
# الأربعاء , 12 ديسمبر 2018 03:39 م

قال لورينز فان دين أكر مدير تصميمات رينو أن الشركة ستوقف إنتاج موديلات داتشيا التى تحمل شعار رينو فى بعض الأسواق كي يسمح ذلك لداتشيا بأن تحمل سياراتها ملامح مميزة مختلفة عن سيارات رينو.

وقال مدير تصميمات الشركة الفرنسية أن هدفه من تلك الخطوة هو أن يكون لرينو مجموعة موديلات فريدة فى مختلف أنحاء العالم، مضيفاً أنه يريد وقف تقديم موديلات داتشيا بشعار رينو.

والمعروف أن موديلات داستر و لوجان و سانديرو ستيب واي ودوكار يتم تقديمها فى أسواق عالمية بشعار رينو. ومن بين تلك الأسواق مصر وروسيا وجنوب أفريقيا والهند وأمريكا اللاتينية.

وقال أنه لا يستطيع أن يجادل بشأن الجدوى الأقتصادية من تلك الخطوة لأن سيارات رينو تبدو مرتفعة السعر فى كثير من الأسواق، بينما تبدو سيارات داتشيا كسيارات عصرية وذات سعر معقول وجودة عالية ولهذا حملت تلك السيارات شعار رينو وساعد ذلك الشركة كثيراً فى أن يكون لها موطئ قدم فى أسواق عديدة منها السوق الروسي، مضيفاً أن رينو ستبدأ فى التفريق بين سيارات العلامتين رينو و داتشيا.

يشار إلى أن موديل كابتشر الذي يتم تقديمه فى السوق الروسي يبدو أكبر من حيث الحجم من موديل كابتشر الذى نعرفه. وتعتمد النسخة الروسية على المنصة الهيكلية لموديل داستر. وكانت تلك السيارة هي أولى الموديلات التى يتم تطويرها خصيصاً للأسواق ناشئة، وأعقب ذلك تقديم موديل أركانا كروس أوفر.

وقال مدير تصميمات رينو أن الموديل الوحيد لداتشيا الذي سيظل يحمل شعار رينو هو داستر لأنه أحد أفضل سيارات الشركة مبيعاً فى معظم الأسواق.

وقال أن القيام بوقف تقديم موديلات داتشيا بشعار رينو سيحرر تصميمات موديلات داتشيا المستقبلية. وأضاف أن الجيل القادم من موديلات داتشيا سيكون رائعاً وستحاول الشركة من خلاله إظهار براعتها وسيكون الفارق بينها وبين سيارات رينو واضحاً.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا