عالم السيارات

08 ربيع الآخرة 1440 16 ديسمبر 2018
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
فورد تطلق نسخة راليات جديدة من فييستا
# الجمعة , 07 ديسمبر 2018 07:45 ص

قامت فورد بالتعاون مع شركة M سبورت بتقديم نسخة جديدة كلياً من السيارة فييستا R2 وهي أول سيارة راليات يتم تصنيعها وفقاً لأحدث لوائح الأتحاد الدولي للسيارات.

وتعد تلك السيارة هي أيضاً أول سيارة سيتم تصميمها وتطويرها بالكامل فى مصنع شركة M سبورت فى بولندا.

تعتمد السيارة على النسخة العادية من موديل فييستا ST لاين مع إدخال عدة تغييرات جعلتها أكثر سرعة وقدرة على التحمل من أجل الوفاء بمتطلبات المشاركة فى الراليات.

وفى الواقع تشترك السيارة فى بعض أوجه الشبه مع السيارة التى حلت محلها، حيث سعت شركة M سبورت إلى أستلهام خطوط السيارة الجديدة من موديل فييستا WRC الحالية المخصصة للرايات.

ربما كانت التحديث الأهم هو ما طرأ على محرك السيارة ونظام التعليق وناقل السرعات. فمحرك السيارة ذى الثلاث سلندرات من طراز أيكوبوست والمزود بشاحن تربو والذى تصل سعته إلى لتر واحد زادت قوته إلى 197 حصان عند 6500 دورة فى الدقيقة، وهي نفس قوة محرك فييستا ST سعة 1.5 لتر. أما العزم الأقصى للمحرك فيبلغ 290 نيوتن متر عند 4000 دورة فى الدقيقة. ويتصل المحرك بناقل تتابعي لخمس سرعات. وعلاوة على ذلك تم تجهيز السيارة بفرامل رياضية قرصية مخصصة لسيارات السباق.

وتقول الشركة أنها بدأت بالفعل فى تلقي طلبات الشراء للسيارة الجديدة التى ستكون اساس لإحدى سباقات الراليات العالمية لفئات غير المحترفين.

 

 

#
  • تعليقات Facebook