عالم السيارات

08 ربيع الآخرة 1440 16 ديسمبر 2018
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
بالفيديو: هيونداي تقدم SUV كبيرة بإسم باليساد
# الجمعة , 30 نوفمبر 2018 03:15 م

تقدم هيونداي موديل باليساد وهو موديل جديد تدخل به الشركة فى قطاع من السوق لم تنافس فيه من قبل.

القطاع الجديد الذى تنافس فيه هيونداي بتلك السيارة هو قطاع مركبات SUV ذات الصفوف الثلاثة من المقاعد والتى تسع لثمانية ركاب وهو نوع يزيد الإقبال عليه فى مختلف أنحاء العالم.

يعتمد الموديل الجديد على محرك ديزل V6 سعة 3.8 لتر تبلغ قوته 291 حصاناً عند 6000 دورة فى الدقيقة بينما يبلغ عزمه الأقصى 355 نيوتن متر. ويتم نقلرالقوة للعجلات الأمامية أو الأربع من خلال ناقل أوتوماتيكي لثماني سرعات.

وبمقارنة هذا الموديل مع منافسيه الرئيسيين مثل هوندا بايلوت ونيسان باثفايندر وفورد أكسبلورر، يتفوق موديل هيونداي قليلاً من حيث القوة الإجمالية والعزم الأقصى بأستثناء موديل بايلوت الذى يتمتع بعزم أقصى مماثل للمحرك.

ولضمان جلوس مريح داخل المقصورة، قامت هيونداي بتجهيو موديلها الجديد بعجلات منصوعة من سبائك الأألومنيوم يبلغ قطرها 18 بوصة وإطارات مقاس 245/60 كتجهيز أساسي بينما تتوافر عجلات بقطر 20 بوصة مع إطارات مقاس 245/50 ضمن الكماليات. وصنعت بعض مكونات نظام التوجيه وبعض المكونات الأخرى من مادة الألومنيوم الخفيف.

وربما أحد أبرز ملامح الموديل تتمثل فى نظام HTRAC للدفع الكلي والذي يأتي ضمن الكماليات حيث يوفر هذا النظام عدة أوضاع للقيادة ومنها الوضع الرياضي والطبيعي والذكي ووضع أخر للقيادة على الجليد يمكنه تعزيز السحب وتحكم السائق فى المركبة على الأراضي المبللة.

وتأتي كافة طرازات باليسيد مزودة بتجهيزات متعددة للسلامة منها نظام لمساعدة السائق على تجنب التصادمات الأمامية مع خاصية كشف المشاه ونظام لمساعدة السائق على تجنب التصادمات فى المناطق العمياء التى لا يراها السائق وغيرها من الأنظمة المتطورة علاوة على نظام ستوب أند جو لتوفير أستهلاك الوقود. كما تأتي السيارة مزودة بسبع وسائد هوائية كتجهيز اساسي وتتوقع الشركة أن تحصل السيارة على تقييم خمس نجوم فى أختبارات السلامة الأمريكية.

من حيث التصميم، نجحت هيونداي فى أن يساير الموديل الجديد تصميمات هيونداي الأخيرة من حيث الملامح الأساسية ومنها موديلات كونا وسانتا في ولهذا تظهر السيارة بشبكة أمامية ضخمة ومصابيح LED ومصابيح نهارية تبدو مناسبة تماماً لشكل الواجهة مع إشارات جانبية أنيقة.

وفى المقصورة، تبرز فخامة الموديل من خلال جلد نابا الفاخر وتجهيزات متطورة منها إمكانية طي مقاعد الصف الثاني بلمسة زر واحدة ويتكرر نفس الأمر مع مقاعد الصف الثالث. ويتوافر لكل صف من المقاعد عدد من وصلات USB علاوة على شاشة للوحات القيادة مقاس 123 بوصة مع شاشة أخرى مقاس 10.25 بوصة لنظام المعلومات والترفيه. ويمكن لنظام العمل مع نظامي أندرويد أوتو وأبل كار بلاي، كما يتوافر له إمكانية الشحن اللاسلكي مع نظام سمعي فاخر.

ويمكن للسائق متابعة بعض البيانات مثل السرعة ووضع نظام مثبت السرعة الذكي والملاحة وغيرها من البيانات على الزجاج الأمامي من خلال شاشة عرض أمامية.

 

#
  • تعليقات Facebook