عالم السيارات

04 ربيع الآخرة 1440 12 ديسمبر 2018
الرئيسيةالرئيسية جديد السوق المصرى
بشائر يناير.. "فولكس فاجن" تعيد طرح "كارافيل" و"مالتي فان" في مصر
# الخميس , 29 نوفمبر 2018 06:07 م

أكد "محمد مراد" مدير مبيعات قطاع السيارات التجارية لـ"فولكس فاجن" في مصر لـ"عالم السيارات" أن الشركة بصدد طرح سيارتيها "Caravelle" (بالعربية: كارافيل) و"Multivan" (بالعربية: مالتي فان) في السوق المصري قريباً, والتي ستدخل بدون جمارك للمرة الأولى.

وتنتمي كل من "Caravelle" و"Multivan" إلى فئة السيارات المتعددة الأغراض ذات الحجم المتوسط التي توفر مساحات واسعة وعملية للسفر والتنقل لأغراض الأسرة أو العمل. وهما مشتقين من أصل واحد ويعتبرا متطابقين في التصميم تقريباً لكن مختلفين في الوظيفية.

وتتوفر "Caravelle" عالمياً بنسختين بقاعدة عجلات قياسية أو طويلة, وبباقات عديدة لعدد المقاعد تبدأ من 4 مقاعد حتى 9 مقاعد, وبعدد يبدأ من صفين إلى أربعة صفوف من المقاعد حسب رغبة العميل. وهي مقاعد تأتي بإتجاه واحد نحو مقدمة السيارة وبحجم يكفي الأشخاص البالغين. كما تتوفر أبواب منزلقة على جانبي السيارة من أجل تسهيل الدخول والخروج للجميع. وتتوجه "Caravelle" إلى الإستخدامات التي قد تكون مرتبطة بالعمل الجماعي أكثر من الإستخدام العائلي بتركيزها على الجانب العملي في الإستخدام أكثر من الفخامة.   

وتتوفر "Multivan" عالمياً أيضاً بنسختين بقاعدة عجلات قياسية أو طويلة, وهي تتوفر قياسياً بـ5 مقاعد حتى 8 مقاعد, وبعدد يبدأ من صفين إلى أربعة صفوف حسب رغبة العميل. وتتوفر بالسيارة ميزة التحريك السهل بالإنزلاق للمقاعد بحيث يمكن تحريكها للأمام والخلف بسهولة على قضبان أرضية كما تمتاز المقاعد المنفردة بالصف الثاني بميزة الدوران بزاوية 360 درجة بحيث يمكن أن يكون كل من الصف الثاني والثالث مقابلين لبعضهما البعض مع إمكانية توفير منضدة لتناول الطعام أو عقد الإجتماعات بما يجعلها سيارة متميزة بجدراة. وتتوجه "Multivan" إلى الإستخدامات العائلية أو المرتبطة بالعمل بمستويات أرقى في التجهيز والفخامة عن "Caravelle".   

وينتظر أن تزود "Caravelle" و"Multivan" بمحرك واحد سعة 2 لتر يعمل بالبنزين مزود بشحن تربو ذي قوة 204 حصان ومعه ناقل أتوماتيكي ثنائي القابض من سبع سرعات. وقد يتم توفيرهما محلياً بنظام دفع رباعي للعجلات لمزيد من الراحة والإنطلاق.

ويعد إعادة طرح كل من "Caravelle" و"Multivan" إنعكاساً إيجابياً لتفعيل قرار إلغاء الجمارك على جميع السيارات الأوروبية بدءاً من يناير المقبل, حيث يسمح بتوفير سيارات كان من الصعب توفيرها أو إعادة توفيرها قبل ذلك بسبب إرتفاع التعريفة الجمركية على محركاتها التي تزيد عن 1,6 لتر ويفتح الباب على منافسة أكبر بين الشركات لصالح المستهلك المصري.


#
  • تعليقات Facebook