عالم السيارات

08 ربيع الآخرة 1440 16 ديسمبر 2018
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
فيات تكشف عن النسخة الأمريكية من 500X
# الثلاثاء , 27 نوفمبر 2018 07:58 م

أعلنت فيات الإيطالية عن تفاصيل موديل 500X لعام 2019 فى الولايات المتحدة، قبيل انطلاق فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات.

ربما أبرز ما يميز الموديل الجديد هو المحرك الجديد ذو الشاحن التيربو وهو محرك ذى 4 سلندرات سعة 1.3 لتر والذى سيحل محل محركي مالتي أير سعة 1.4 لتر ومحرك تايجر شارك سعة 2.4 لتر.

تبلغ قوة المحرك الجديد 177 حصاناً بينما يبلغ العزم الأقصى له 284 نيوتن متر. ويعد هذا الرقم هو نفس رقم قوة محرك تايجر شارك سعة 2.4 لتر ولكن مع عزم أكبر بحوالي 47 نيوتن متر.

ويتولى ناقل أوتوماتيكي لتسع سرعات توصيل القوة للعجلات. وتقول الشركة أن ناقل السرعات يوفر تسارع أفضل ونقل سلس بين السرعات. ويدخل نظام الدفع الكلي ضمن التجهيزات القياسية للموديل مع إمكانية فصل المحور الخلفي لتوفير إستهلاك الوقود. وتجدر الإشارة إلى أن نظام الدفع الكلي كان من بين الكماليات فى الموديل السابق.

تبدو التغييرات فى الشكل واضحة وتشمل واجهتين أمامية وخلفية جديدتين ومصابيح LED نهارية ومصابيح LED أمامية وخلفية.

وتقول فيات أنها ستوفر الموديل بثلاث ألوان خارجية جديدة هي درجات الألوان الأزرق والأخضر والعاجي.

تم تجهيز مقصورة 500X الجديدة بمقاعد قماشية جديدة عجلة قادة أعيد تصميمها ومكسوة بالجلد وشاشة TFT مقاس 3.5  بوصة مع نظام UConnect للمعلومات والترفيه متصل بشاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات. كما يمكن للشاشة العمل مع نظامي أبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع بلوتوث وخاصية الأوامر الصوتية ونظام سمعي متصل بالإنترنت.

وتقول فيات أن السيارة الجديدة تتمتع بحوالي سبعين خاصة للأمان بما فى ذلك مثبت السرعة التوافقي ونظام مراقبة النقاط العمياء وكاميرا خلفية لمساعدة السائق على ركن سيارته.

ستتوافر السيارة بثلاث مستويات للتجهيز وبسعر يبدأ من 25.7 ألف دولار أمريكي عندما يبدأ تقديمها فى أسواق أمريكا الشمالية خلال الربيع القادم.

#
  • تعليقات Facebook