عالم السيارات

02 ربيع الآخرة 1440 10 ديسمبر 2018

الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
تويوتا وبيجو ستروين توقفان تقديم سيارات صغيرة بحلول عام 2021
# الأحد , 25 نوفمبر 2018 04:33 م

ذكرت تقارير إخبارية فرنسية أن تويوتا ومجموعة بيجو ستروين ستوقفان التعاون فى مجال إنتاج السيارات الصغيرة بحلول عام 2021 ولكنهما سيتجها للتعاون فى مجال إنتاج المركبات التجارية الخفيفة بدلاً من ذلك.

وقالت صحف فرنسية أن تويوتا ستشترى حصة بيجو ستروين فى المشروع المشترك بينهما وستضيف مصنع كولين المشترك بين العلامتين فى جمهورية التشيك لمجموعة مصانع تويوتا.

وقال التقرير أن بيجو ستروين وتويوتا سيتجها للتعاون فى مجال تطوير المركبات التجارية الخفيفة فى فرنسا وأسبانيا حيث ستقوم بيجو ستروين بتجميع هذا النوع من المركبات لحساب تويوتا فى مصنعها بشمال فرنسا علاوة على تصنيع موديلات تجارية خفيفة لتويوتا فى مصنع بيجو ستروين فى أسبانيا.

وقال متحدث باسم مجموعة بيجو ستروين أن الإتفاق الأولي بين الطرفين عام 2002 ينص على إمكانية القيام بمراجعة لهذا التعاون بعد فترة زمنية محددة، وأن بيجو ستروين تقوم بتلك المراجعة خلال الوقت الحالي.

تجدر الإشارة إلى أن تعاون بيجو ستروين عام 2001 أسفر عن تقديم ثلاث سيارات شبه متطابقة بأستثناء بعض التغييرات الشكلية البسيطة ومنها شكل المقدمة. وتلك السيارات هي ستروين C1 وبيجو 108 وتويوتا Aygo.

#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا