عالم السيارات

18 جمادى الأولى 1440 24 يناير 2019
الرئيسيةالرئيسية جديد السوق المصرى
تقرير: ما يهم أن تعرفه عن "نيسان كيكس" الخليجية بالسوق المصري
# الجمعة , 23 نوفمبر 2018 07:37 م

بدأ تجار سيارات في جلب سيارة "نيسان" المعروفة عالمياً "Kicks" (بالعربية: كيكس) إلى السوق المصري عن طريق دول الخليج العربي بعدما قدمت السيارة هناك منذ الربع الأول من 2017 حيث كان يتوقع أن تأتي إلى مصر بعدها عن طريق الوكيل الرسمي وهو ما لم يحدث بعد. وكانت لنا زيارة لأحد معارض السيارات التي تعرض "Kicks" للبيع من أجل تفقدها عن قرب.   

وتعتبر "Kicks" سيارة إقتصادية عملية من فئة الكروس أوفر الخدمية الرياضية تحت المدمجة الحجم تأخذ مكانها ما بين "Juke" (بالعربية: جوك) و"Qashqai" (بالعربية: قشقاي) من حيث الحجم بأبعاد 4295 مم طول, 1760 مم عرض, و1590 مم إرتفاع وأدنى إرتفاع عن الأرض 200 مم.

وتأخذ "Kicks" خارجياً مظهراً رياضياً شبابياً بمعالم واضحة أنيقة دون تعقيد, وهي تقدم بلون موحد للهيكل والسقف. كما تأخذ "Kicks" داخلياً مظهراً ذا معالم بسيطة قليلة التفاصيل, وهي تقدم بعجلة قيادة ذات قاعدة مسطحة وتزيين بشكل ألياف الكربون بالتابلوه كمعالم رياضية. وتبدو خامات "Kicks" بمستوى جيد علماً بأنها ذات فرش قماشي لكلا فئتيها. وتكفي "Kicks" لخمسة ركاب بالغين براحة جيدة موفرة لهم نفق ناقل حركة بارتفاع منخفض بأرضية الجزء الخلفي من أجل راحة الجلوس مع 3 مساند رأس خلفية. كما تقدم مساحة واسعة لتخزين 432 لتراً من الأمتعة قياسياً بصندوق الأمتعة مع إمكانية طي المقاعد الخلفية لزيادة المساحة.

وتتاح "Kicks" بمحرك 1,6 لتر يولد قوة 118 حصان عند 6300 د.د وعزم 149 نيوتن.متر عند 4000 د.د وهو يقدم مع ناقل أتوماتيكي بسرعة واحدة أمامية من النوع المتغير السرعات بإستمرار (CVT) بما يسمح بإنطلاقتها من الثبات إلى سرعة 100 كم/س خلال 11.5 ثانية بالإعتماد على العجلات الأمامية. وتستخدم "Kicks" مكابح قرصية في الأمام ومكابح إسطوانية (طنابير) في الخلف. كما تستخدم نظام تعليق مكون من دعامة مستقلة في الأمام ومكون من قضيب إلتوائي في الخلف.  

وتقدم "Kicks" من خلال تجار السيارات في مصر بفئتين تجهيز يعتبرا جزء من الفئة القياسية للسيارة التي تقدم في أسواق عديدة عالمياً. واستناداً للمواصفات المبدئية التي حصلنا عليها من المعرض الذي قمنا بزيارته ومراجعة المواصفات الخليجية الرسمية فإن الفئة الأولى تشمل: عجلات سبائكية 16 بوصة بلون فضي X أسود, سبويلر كشافات هالوجين, لون مقابض الأبواب والمرايا الجانبية بغير لون الهيكل, قضبان تحميل بالسقف, سبويلر خلفي, غلق مركزي عن بعد, مكيف هواء يدوي, زجاج كهربائي, مرايا كهربائية, إمكانية التحكم في إرتفاع وعمق عجلة القيادة, عجلة قيادة متعددة الوظائف, بلوتوث, نظام صوتي مكون من راديو + منفذ AUX لتشغيل ملفات MP3 مع سماعتين, منفذي كهرباء 12 فولت, عجلة قيادة وعصا ناقل مكسوان بالجلد, 2 وسادة هوائية أمامية, أنظمة ABS, EBD, وBA المتعلقة بالكبح, نظام VDC للتحكم بالثبات, ونظام HSA للمساعدة على الطرق الصاعدة. وذلك بسعر 390,000 ج. م. وهو سعر قد يختلف من معرض لآخر بطبيعة الحال.

أما الفئة الثانية لـ"Kicks" فتشمل بجانب الفئة الأولى: عجلات سبائكية 17 بوصة بلون فضي X أسود, لمبات ليد مدمجة بالكشافات الرئيسية, مصابيح ضباب أمامية, لون مقابض الأبواب والمرايا الجانبية بنفس لون الهيكل, كشافات أتوماتيكية التشغيل, مقابض أبواب نيكل داخلية, و4 سماعات للنظام الصوتي. وذلك بسعر 410,000 ج. م. وهو سعر قد يختلف من معرض لآخر بطبيعة الحال.

وقد لوحظ عدم وجود مسند يد لـ"Kicks" بالأمام بالفئة الثانية وافتقادها لأماكن تخزين قابلة للغلق باستثناء درج التابلوه وهو ما يقلل من عملية إستخدامها مع العلم أنه يتوافر لها مسند يد بالجزء الخلفي وحوامل أكواب في المنتصف وبأبواب الجزء الخلفي وجيوب تخزين بظهر المقاعد الأمامية.

هذا, وقد بدأ بالفعل تسليم "Kicks" للعملاء في مصر, فهي سيارة تناسب إحتياجات المستهلك المصري حاملة علامة "نيسان" التي يثق فيها الكثير من المصريين. فهل سيشجع نزولها عن طريق التجار نزولها الرسمي عن طريق الشركة؟ هذا ما نتمناه. 

 

#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا