عالم السيارات

08 ربيع الآخرة 1440 16 ديسمبر 2018
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
لامبورجيني تكشف عن سيارة جديدة بإسم SC18
# السبت , 17 نوفمبر 2018 05:17 م

كشفت لامبورجيني الإيطالية عن أول سيارة من تصميم قسم سيارات السباقات التابع لها وهي نسخة فريدة صممت من أجل عميل للشركة ومن نسخة واحدة فقط.

عرضت الشركة تلك السيارة دون سابق إنذار أو تمهيد لتقديمها وقالت أن السيارة التى تحمل إسم SC18 قام قسم سكوادرا كورسي لسيارات السباق بتصميمها بالتعاون مع المالك الجديد لتلك السيارة.

ورغم أن السيارة تتمتع بكافة التجهيزات التى تجعل من الممكن قيادتها على الطرق بشكل قانوني، إلا أن الشركة قالت أن الهدف الرئيسي من تلك السيارة هو أستخدامها على حلبات السباقات.

تعتمد SC18 على مكونات موديل أفينتادور SVJ وهي مزودة بمحرك V12 سعة 6.5 لتر بقوة أكبر بلغت 770 حصان وعزم أقصى يصل إلى 720 نيوتن متر.  ويتم نقل القوة للعجلات من خلال ناقل أوتوماتيكي لسبع سرعات.

تقول لامبورجيني أن هيكل السيارة صنع بالكامل من ألياف الكربون. ورغم أن مقدمة السيارة تحمل بعض ملامح أفينتادور، إلا أن تصميم المؤخرة يختلف كلياً، فالمصابيح الخلفية تبدو كما لو كانت مأخوذة من السيارة سينتيناريو بينما تبدو الفتحة فى الصندوق الخلفي شبيهة بمثيلتها فى نموذج سيستو إليمنتو.

ويحمل هيكل السيارة أيضاً بعض ملامح تصميمات السباق ومنها فتحات الهواء المستوحاة من موديل هوراكان GT3 EVO  المخصصة للسباقات علاوة على الجناح الخلفي الضخم فى مؤخرة السيارة وهو مصنوع من ألياف الكربون ويمكن إعادة ضبطه.

تم تجهيز تلك النسخة الفريدة بعجلات تتمتع بتصميم مميز يبلغ قطرها 20 بوصة فى المقدمة و21 بوصة فى المؤخرة مع إطارات بيريللي زيرو كورسا تم تطويرها خصيصاً من أجل تلك السيارة.

تقول لامبورجيني أن تلك السيارة هي الأولى من إنتاج قسم كوادرا كورسي الخاص بسيارات السباق ولكنها لن تكون الأخيرة. وبالطبع لم تكشف الشركة عن سعر السيارة الذى قد يصل إلى ملايين الدولارات.

#
  • تعليقات Facebook