عالم السيارات

03 ربيع الآخرة 1440 11 ديسمبر 2018

الرئيسيةالرئيسية دولي
فولكس فاجن تغزو أسواق العالم بأكثر من 15 مليون سيارة كهربية
# السبت , 17 نوفمبر 2018 04:58 م

قالت مجموعة فولكس فاجن الألمانية أنها تستثمر خمسين مليار يورو لتكوير سيارات كهربية وذاتية القيادة و ستعزز من جاذبية السيارات الكهربية لدى الجمهور ببيع موديل I.D. القادم بسعر النسخة الديزل من موديل جولف.

وقال رئيس الشركة هانز ديتر بويتش فى مؤتمر صحفي أن فولكس فاجن تخطط لأن تكون الشركة مصدراً عالمياً لوسائل الأنتقال التى تعمل بالطاقة المستدامة على مدار السنوات الخمس القادمة.

واضاف أن فولكس فاجن تجرى مباحثات مع فورد لبحث إمكانية التعاون بين الشركتين لإنتاج مركبة تجارية خفيفة.

يشار إلى أن الشركة تقوم خلال الوقت الحالي بتحويل ثلاثة من مصانعها فى ألمانيا من إنتاج السيارات ذات المحركات التقليدية لإنتاج سيارات كهربائية بعد أن ابتعدت الشركة عن إنتاج السيارات المجهزة بمحركات ديزل فى أعقاب فضيحة انبعاثات العادم. وقالت الشركة أنها ستزيد من عدد موديلاتها الكهربية من ست موديلات الآن إلى أكثر من 50 موديل كهربي بحلول عام 2025.

وقالت الشركة أنه يمكنها إنتاج 15 مليون سيارة كهربية خلال الأعوام القادمة بأستخدام منصتها الهيكلية الجديدة المخصصة للسيارات الكهربية.

وقام مجلس الإشراف على أعمال المجموعة بالموافقة على خطة فولكس فاجن الاستثمارية الجديدة والخاصة بالسيارات الكهربية والبحث فى إمكانية التعاون الشركات المنتجة للسيارات الكهربية وشركات السيارات المنافسة.

من المتوقع أن يبدأ إنتاج أول سيارة ID كهربية خلال العام القادم فى ألمانيا فى مصنع زويكاو التابع للشركة والذى ستصل طاقته الإنتاجية إلى 330 ألف سيارة كهربية سنوياً. ويتولى هذا المصنع خلال الوقت الحالي تصنيع موديلات جولف.

#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا