عالم السيارات

08 ربيع الآخرة 1440 16 ديسمبر 2018
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
أستون مارتن تستعد لتقديم أول SUV فى تاريخها
# الأربعاء , 14 نوفمبر 2018 12:51 م

أكدت استون مارتن أن أول مركبة SUV فى تاريخ الشركة سيطلق عليها إسم DBX وأنها ستظهر فى الأسواق قبل نهاية العام القادم.

وقامت أستون مارتن قبل قليل بنشر صور تجسسية رسمية للموديل القادم أثناء إحدى الراليات فى مقاطعة ويلز. وتبين الصور الكثير من ملامح الموديل فى صورة شبه نهائية.

ظهرت DBX للمرة الأولى كنموذج تصوري عام 2015، ولكن قيل أن السيارة ستحمل إسماُ أخر عندما تصل لمرحلة الإنتاج، وعلى عكس النموذج، ستظهر السيارة بخمسة أبواب بدلاً من الأبواب الثلاثة التى ظهرت قبل ثلاثة أعوام.

وتعد DBX أهم سيارة فى تاريخ استون مارتن حيث تعول الشركة عليها كثيراً لمضاعفة مبيعاتها والأستفادة من تنامي سوق مركبات SUV الفارهة. كما أن DBX هي أول مركبة جديدة كلياً تقدمها أستون مارتن ضمن خطتها المعروفة بإسم "القرن التالي" تحت قيادة رئيسها الحالي أندي بالمر، حيث كانت كافة الموديلات الجديدة التى قدمتها الشركة ضمن تلك الخطة وهي DB11 وفانتادج وDBS عبارة عن نسخ محدثة من موديلات قديمة.

وعلاة على كونها أول SUV فى تاريخ أستون مارتن، ستكون DBS هي أول سيارة يتم إنتاجها فى مصنع الشركة الجديد بمقاطعة ويلز. والمميز فى الموديل أنه سيتم تقديمه بتقنيات لنظم الدفع المهجنة علاوة على أنه سيجذب للشركة المزيد من العملاء من النساء.

سيظهر الموديل فى البداية بمحرك تقليدي يعمل بالبنزين، قبل أن يتم تزويدها بتقنيات مهجنة من مرسيدس أوائل عام 2020.  وسيتوافر الموديل الجديد بمحرك أستون مارتن V12 ومحرك V8 مأخوذ من شركة AMG.

ستنافس DBX أمام موديلات لامبورجيني أوروس وبنتلي بينتايجا ورولز رويس كولينان وموديل فيراري SUV القادم. وبالنظر إلى الشعبية الهائلة التى تتمتع بها مركبات SUV الفارهة، فإنه من المتوقع أن تصبح أستون مارتن DBX أفضل موديلات الشركة مبيعاً على الإطلاق.

أخبار ذات صلة
جيلي تكشف عن SUV جديدة السبت , 10 نوفمبر 2018 01:12 م
ألفا روميو تخطط لتقديم SUV كبيرة فى 2019 الإثنين , 05 نوفمبر 2018 04:16 م
فيات تقدم SUV كبيرة فى معرض ساو باولو الإثنين , 05 نوفمبر 2018 01:48 م
#
  • تعليقات Facebook