عالم السيارات

05 ربيع الآخرة 1440 13 ديسمبر 2018
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
شركة صينية تقدم SUV فارهة فى العام القادم
# الإثنين , 12 نوفمبر 2018 03:23 م

تستعد شركة أيوايس الصينية لتقديم SUV كهربية فارهة بإسم U5 إيون فى الصين أواخر العام القادم بمدى يصل إلى 560 كليومتراً ومحرك تصل قوته إلى 190 حصاناً وبنظام للدفع الأمامي.

الموديل القادم سيصل سعره إلى ما يقرب من 25 ألف يورو ومن المتوقع تقديمه فى بعض الأسواق الأوروبية خلال عام 2020.

تقوم شركة إيوايس الصينية بإنتاج هذا الموديل وهي شركة جديدة تأسست خلال العام الماضي. وتخطط الشركة لإنتاج 150 ألف نسخة من الموديل خلال العام القادم تزيد إلى 300 ألف نسخة خلال عام 2020. وتشير الشركة إلى أنه سيتم تصدير السيارة إلى أوروبا حيث ستصل السيارة أولاً إلى ألمانيا ثم تعقبها أسواق أخرى. وأضافت الشركة أنه سيتم شحن السيارة إلى أوروبا عن طريق السكك الحديدية بدلاً من السفن حيث سيختصر ذلك زمن الشحن من ستة اسابيع إلى أسبوعين فقط كما سيخفض من تكاليف النقل.

ستكون للمركبة الصينية القادمة فرصاً جيدة للمنافسة فى سوق السيارات الكهربية مع أرتفاع أسعار الموديلات المنافسة ومنها جاجوار I-PACE التى يصل سعرها إلى أكثر من 77 ألف يورو ومرسيدس EQC التى سيبلغ سعرها 75 ألف يورو عند تقديمها فى الأسواق خلال العام القادم.

بالنسبة للأداء تعتمد السيارة على محرك كهربي تصل قوته إلى 190 حصاناً وعزم أقصى يبلغ 315 نيوتن متر. وتعمل السيارة بالدفع على العجلات الأمامية ويمكنها التسارع من السكون وحتى 100 كم / ساعة خلال أقل من 10 ثواني.

يصل المدى الاساسي لبطارية السيارة إلى 460 كيلومتراً يمكن زيادتها بحوالي 100 كيلومتر من خلال إضافة حزمة بطاريات بقوة 20 كيلووات / ساعة. وتقول الشركة أنه سيكون من المتاح تغيير أو تأجير تلك البطاريات فى محطات شحن السيارات الكهربائية فى الصين فى المستقبل.

تقول الشركة أنه سيكون من السهل شحن 80% من بطارية السيارة خلال 40 دقيقة فقط وذلك بفضل التقنيات الحديثة. كما سيكون متاحاً للسائق فتح باب السيارة من خلال تقنيات التعرف على الوجه أو اليد، مع تمتع السائق بوجود عدة كاميرات وفر رؤية لمحيط السيارة بالكامل علاوة على 12 كاميرا صغيرة مع تقنيات للقيادة الذاتية من المستوى الثاني.

أخبار ذات صلة
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا