عالم السيارات

03 ربيع الآخرة 1440 11 ديسمبر 2018

الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
باريس تطلق خدمة تأجير دراجات كهربية لسكان العاصمة
# الإثنين , 12 نوفمبر 2018 11:39 ص
سيكون بإمكان سكان العاصمة الفرنسية باريس وضواحيها تأجير ما يقرب من 20 ألف دراجة هوائية كهربية ضمن مشروع تطلقه شركة IDFM الفرنسية للنقل العام.
تقول الشركة أنها ستبدأ مشروع تأجير الدراجات الكهربية بحوالي 10 آلاف دراجة، ومع زيادة الإقبال على المشروع سيتم زيادة العدد إلى 20 ألف دراجة كهربية، ما سيجعل المشروع هو الأكبر بين مشروعات تأجير الدراجات الكهربية فى العالم.
يهدف المشروع إلى تقليل أستخدام السيارات للحد من تلوث البيئة، والمتوقع أن يكمل هذا المشروع عمل مشروع أخر لتأجير الدرادات الكهربية فى باريس. والجديد تلك المرة هو أنه سيكون من المتاح تأجير الدراجة مقابل 40 يورو شهرياً، كما سيمكن لمن يقوم بتأجير الدراجة الأحتفاظ بها فى منزله. ويبلغ المدى الكهربي لتلك الدراجة حوالي 9 كيلومترات يمكن أن تزيد مع زيادة أستخدام قائد الدراجة للبدالات.
ويرى رئيس شركة IDFM أن المشروع يمتلك الكثير من مقومات النجاح حيث سيشجع المشروع الكثير من سكان باريس على شراء دراجات هوائية كهربية عندما ينطلق خلال العام القادم بعدد 10 آلاف دراجة هوائية.
ويأتي المشروع ضمن مساعي الحكومة الفرنسية للحد من استخدام السيارات وتشجيع الفرنسيين على أستخدام وسائل إنتقال نظيفة بيئياً.
 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا