عالم السيارات

02 ربيع الآخرة 1440 10 ديسمبر 2018

الرئيسيةالرئيسية دولي
ألمانيا تستثمر مليار يورو فى بطاريات السيارات الكهربية
# الأحد , 11 نوفمبر 2018 11:10 ص
خصصت الحكومة الألمانية مليار يورو لدعم مجموعة شركات تعمل على إنتاج خلايا لبطاريات السيارات الكهربية، كما تخطط الحكومة لتمويل مركز أبحاث يعمل على تطوير الجيل القادم من البطاريات الصلبة.
وتهدف تلك الإجراءات التى سيتم الإعلان عنها قريباً إلى خفض إعتماد صانعي السيارات فى ألمانيا على موردي بطاريات السيارات الكهربية الأسيويين ولحماية الوظائف الألمانية بسبب تحول كثير من المستهلكين من السيارات ذات المحركات التقليدية إلى السيارات الكهربية والمهجنة.
وتعتبر الخطوة الألمانية تحولاً فى سياسة الحكومة التى لم تتدخل من قبل فى عمل الشركات وقراراتها، كما أنها جزء من جهود أوروبية لتكوين تحالفات فى مجال صنع بطاريات السيارات الكهربية لمواجهة سيطرة الشركات اليابانية والصينية والكورية.
ويعد ضمان دخول الشركات الألمانية المحلية ضمن شبكة موردي مكونات السيارات الكهربية والمهجنة مهماً للغاية لألمانيا حيث صارت برلين تعتمد أقتصادياً على نجاح صناعة السيارات فيها.
ويرى البعض أن تلك الخطوة الألمانية جاءت متأخرة بعض الشئ فى الوقت الذى تعزز فيه الشركات الألمانية مواقعها فى تلك الصناعة.
ولكن ذلك لم يمنع ألمانيا عن الدخول فى مفاوضات مع عدة شركات وحكومات أوروبية لدغم إنشاء مصنع ضخم لخلايا بطاريات السيارات. ومن بين تلك الدول بولندا  حيث تجرى مناقشات بشأن إنشاء مصنع للبطاريات فى شرق ألمانيا. كما تبحث الحكومة مع شركات ألمانية مثل فارتا لصناعة البطاريات وشركة باسف العملاقة للكيماويات والفرع الألماني لشركة فورد الأمريكية التعاون فى هذا المجال.
 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا