عالم السيارات

08 ربيع الآخرة 1440 16 ديسمبر 2018
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
جيلي تكشف عن SUV جديدة
# السبت , 10 نوفمبر 2018 01:12 م

كشفت شركة جيلي الصينية عن موديل بين يو الجديد الذى ينتمي لفئة مركبات SUV المدمجة.

تستخدم السيارة منصة BMA الهيكلية الجديدة لجيلي، وقد انتشرت صورالسيارة مؤخراً على الإنترنت ولكن تم تقديم السيارة رسمياً فى الصين مؤخراً، حيث تتمتع بتصميم أنيق وشكل يبدو مألوفاً لعشاق تلك الفئة من المركبات. كما يحمل الموديل بعض الملامح العصرية ومنها السقف الذي يحمل لوناً مغايراً للون السيارة علاوة على خطوط تصميم جذابة وسبويلر مثبت على السقف.

وتبدو المقصورة عصرية أيضاً وأبرز ملامحها الحلي التى تحمل شكل الخشب فى التابلوه الامامي مع أدوات تحكم أنيقة مقاعد مريحة للسائق والراكب الأمامي علاوة على بعض الملامح المستوحاة من موديلات فولفو والتى تظهر فى تصميم بعض أدوات القيادة.

يبلغ طول الموديل الجديد 4430 ملليمتراً وعرضها 1609 ملليمتراً وأرتفاعها 1800 ملليمتراً ويصل طول قاعدة العجلات إلى 2600 ملليمتراً. ويعني ذلك أن هذا موديل شيري يقترب من حيث الأبعاد من موديلات تويوتا CH-R أكثر منه لموديل رينو كابتشر.

لا تقتصر الجوانب العصرية على شكل السيارة بل أيضاً على تجهيزاتها حيث ستتوافر بمحرك ديزل ذى ثلاث سلندرات سعة لتر واحد بقوة تبلغ 136 حصان وعزم أقصى يصل إلى 205 نيوتن متر. ويتم نقل القوة للعجلات من خلال ناقل يدوي.

وستتاح السيارة بمحرك سعة 1.5 لتر يقال أنه نفس المحرك المتاح لموديل فولفو XC40 ويعني ذلك أن قوته ستصل إلى 180 حصان مع عزم أقصي يبلغ 255 نيوتن متر مع قدرة على التسارع من السكون وحتى 100 كم / ساعة خلال أقل من 8 ثواني. ويتوافر لهذا المحرك ناقل أوتوماتيكي مزدوج الخانق لسبع سرعات.

لم تذكر جيلي شيئاً عن الأسواق التى ستقوم بتصدير السيارة إليها، ولكنها قالت أنها أختبرت الموديل فى مختلف أنحاء العالم وأنه يفي بكافة معايير السلامة الحديثة.

وبقي أن نذكر أن تجهيزات السلامة فى السيارة تشمل مثبت سرعة توافقي ووسائد هوائية ومساعدة على الحفاظ على مسار السيارة.

 

 

أخبار ذات صلة
#
  • تعليقات Facebook