عالم السيارات

13 ربيع الأول 1440 21 نوفمبر 2018

الرئيسيةالرئيسية دولي
للمرة الأولى: تويوتا وهوندا وفيات كرايسلر و ميتسوبيشي تنتج GAC الصينية
# الخميس , 08 نوفمبر 2018 02:53 م

كثيراً ما كانت شركات السيارات العالمية تشكو من قيام الشركات الصينية بتقليد تصميماتها، وعادة ما تحرص الشركات على أن تكون موديلاتها مميزة عن غيرها، ولكن تتردد تقارير فى الصين تلك الأيام عن إتجاه عكسي تسعى فيه شركات هوندا وميتسوبيشي وفيات كرايسلر وهوندا إلى إنتاج سيارة صينية وتقديمها فى أسواق الصين.

تشير تفاصيل الخبر إلى أن الشركات الأربع تخطط لإنتاج سيارة كروس أوفر كهربية قامت شركة GAC الصينية بتطويرها، علماً بأن شركة GAC هي شريك لتلك الشركات فى الصين. حتى هذا الجزء من الخبر يبدو الأمر عادياً، ولكن غير المألوف فيه هو أن تلك الشركات ستنتج السيارة بنفس الشكل دون أي تغيير بأستثناء الشعار، أي أن الموديل سيظهر فى السوق الصيني بخمس علامات مختلفة.

يشير التقرير الصيني إلى أن تلك الخطوة ستكون مؤقتة بمعنى أنه سيتم تقديم السيارة لبعض الوقت قبل أن تقوم كل شركة بالعمل على تصميم وتطوير سيارة خاصة بها فى المستقبل، حيث تهدف كل من فيات كرايسلر وهوندا وميتسوبيشي وتويوتا إلى الوفاء بالمعايير البيئية الجديدة فى الصين خلال الوقت الراهن والأستفادة من النمو الكبير لسوق السيارات الكهربية هناك.

الطريف فى أمر تلك السيارات هو أنها ستحمل شعار شركة GAC الصينية فى المقدمة وشعار تويوتا أو فيات أو هوندا أو ميتسوبيشي فى الخلف.

 
أخبار ذات صلة
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا
جاك الصينية تتحدى الكبار بسيارة جديدة الثلاثاء , 20 نوفمبر 2018 04:25 م