عالم السيارات

10 ربيع الأول 1440 18 نوفمبر 2018

الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
هيونداي تطلق إلنترا سبورت بمحرك قوته 201 حصان
# الأربعاء , 07 نوفمبر 2018 11:32 ص

كشفت هيونداي عن النسخة الكورية من موديل إلنترا سبورت والتي يطلق عليها إسم "أفانتي سبورت" فى السوق الكوري، وذلك قبل أسابيع من تقديم هذا الطراز من موديل إلنترا ضمن فعاليات معرض لوس انجلوس للسيارات.

المؤكد أن النسخة الكورية لن تختلف عن تلك النسخة التى ستقدمها هيونداي فى مختلف أسواق العالم سوى من حيث الإسم. ولعل أهم ما يميز تلك النسخة هو تزويدها بمحرك ذى 4 سلندرات سعة 1.6 لتر مع شاحن تيربو وبقوة تصل إلى 201 حصاناً وعزم أقصى لدوران المحرك يبلغ 265 نيوتن متر، وهو نفس المحرك الذى قدمته كيا فى موديل فورتي GT. ويتصل المحرك إما بناقل يدوي لست سرعات أو أوتوماتيكي مزدوج الخانق لسبع سرعات.

يميز النسخة الكورية من إلنترا سبورت نظام تعليق متعدد الوصلات وفرامل أكبر حجماً مع تركيز أكثر على توفير تجربة قيادة فريدة للسائق.

ومن السهل تمييز إلنترا سبورت عن باقي طرازات إلنترا بفضل التجهيزات الرياضية ومنها شبكة سوداء مختلفة تماماً عن النسخة العادية وعجلات مصنوعة من سبائك الألومنيوم بقطر 18 بوصة ودعائم جانبية وسبويلر خلفي وأنبوب عادم.

وفى المقصورة تتمتع إلنترا سبورت بعجلة قيادة مختلفة ومقاعد مغطاة بالجلد الأسود مع بدالات لتغيير السرعات خلف عجلة القيادة فى النسخ المزودة بناقل السرعات الأوتوماتيكي.

#
  • تعليقات Facebook