عالم السيارات

13 ربيع الأول 1440 21 نوفمبر 2018

الرئيسيةالرئيسية محليات
17 سيارة تضاعفت مبيعاتها في سبتمبر في السوق المصري [ج 2]
# الثلاثاء , 06 نوفمبر 2018 10:45 م

ما بين شهري أغسطس وسبتمبر نجحت سيارات في السوق المصري في تحقيق ارتفاع في المبيعات ولم تستطع أخرى أن تحقق أكثر مما حققت وهناك من انخفضت مبيعاتها بشكل ملحوظ. ومن بين تلك السيارات هناك 17 سيارة استطاعت أن تحقق ضعف مبيعاتها -على الأقل- في سبتمبر مقارنة بأغسطس بأرقام مبيعات وفئات وشرائح سعرية متنوعة, وذلك استنادا على أحدث تقرير لمجلس معلومات سوق السيارات (أميك) عن حال مبيعات السوق المصري, ونستعرضها هنا مرتبة من الأكثر للأقل مبيعا في الجزء الثاني من هذا التقرير.  

9. "تويوتا C-HR"

لم تستطع "تويوتا C-HR" (بالعربية: سي-أتش آر) أن تثبت نفسها حتى الآن في فئة الكروس أوفر التي تتطلع إليها الكثير من أعين المستهلكين على الرغم من مواصفاتها المميزة, ولعل ذلك بسبب سعرها المرتفع عن منافسيها بفارق واضح. وفي سبتمبر أقتنى "C-HR" ثلاثة مشترين مقابل مشتر واحد في أغسطس لتتضاعف المبيعات ثلاثة مرات ويصل مجمل ما حققته السيارة من مبيعات 173 وحدة منذ يناير إلى سبتمبر 2018.

10. "كيا Carens"

منذ بداية العام حتى أغسطس 2018 كانت مبيعات كل شهر من "كيا Carens" (بالعربية: كارينز) تصل إلى 10 وحدات بالضبط ولا تزيد ولا تنقص عنها, لكن في سبتمبر حدث تضاعف لأول مرة في هذا العام لتحقق مبيعات 21 وحدة بحيث يصل مجمل ما باعته السيارة إلى 101 سيارة مع ملاحظة أن مبيعات الـ"Carens" قد قلت خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالي بـ88 وحدة مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق.

11. "نيسان Patrol"

كان التقديم الرسمي لـ"نيسان Patrol" (بالعربية: باترول) خلال العام الماضي بمعرض "أوتوماك فورميلا 2017", وقد نجحت السيارة بسعرها الذي يزيد عن الـ3 مليون جنيه ومحركها الضخم في أن تجتذب إليها عدد أكبر من العملاء في الوقت الذي تتبدل فيه وجهات النظر حول السيارة المرغوبة في السوق المصري. فقد تضاعفت مبيعات "Patrol" من 1 وحدة إلى 28 وحدة ما بين أغسطس وسبتمبر ليكون سبتمبر هو الشهر الأفضل مبيعا لها منذ بداية العام, ولتصل مبيعاتها الكلية منذ يناير إلى سبتمبر 2018 إلى 100 وحدة.

12. "شيري Arrizo 5"

تحمل "Arrizo 5" (بالعربية: أريزو 5) راية تطوير "شيري" في مصر في فئة السيدان, وقد بدأت مبيعاتها محليا خلال شهر أغسطس الماضي للمرة الأولى. وهي السيارة الصينية الوحيدة التي تضاعفت مبيعاتها ما بين أغسطس وسبتمبر. وقد تضاعفت مبيعات "Arrizo 5" من 30 وحدة في أغسطس إلى 63 وحدة في سبتمبر ليصل مجموع مبيعاتها إلى 93 وحدة.

13. "سوزوكي Ciaz"

تمتلك "سوزوكي Ciaz" (بالعربية: سياز) الكثير من مقومات النجاح, لكن مبيعاتها المحدودة لا تفي بقدر السيارة, فخلال عام 2017 بأكلمه لم يبع منها سوى 13 وحدة فقط. ولكن مبيعات "Ciaz" حققت نموا واضحا خلال 2018 حيث وصلت منذ يناير إلى سبتمبر 2018 إلى 47 وحدة أي ما يزيد عن ثلاثة أضعاف ما حققته خلال العام الماضي كله. وما بين شهري أغسطس وسبتمبر تضاعفت المبيعات بمقدار سبعة أضعاف حيث زادت من 1 وحدة في أغسطس إلى 7 وحدات في سبتمبر.

14. "لاند روفر Range Rover Velar"

إن "Range Rover Velar" (بالعربية: رانج روفر فيلار) ثاني أنجح سيارات "لاند روفر" الفاخرة في السوق المصري خلال عام 2018 ولعلها تكون أكثرها جاذبية في الوقت الحالي. وقد تضاعفت مبيعات "Range Rover Velar" من وحدة في أغسطس إلى وحدتين في سبتمبر وهو التضاعف الثاني في مبيعاتها حتى الآن في العام الحالي. وقد وصل مجموع ما حققته "Range Rover Velar" من مبيعات إلى 30 وحدة منذ يناير إلى سبتمبر 2018.

15. "سوزوكي Dzire"

إن "Dzire" (بالعربية: دزاير) بجيلها الجديد أحدث سيارة قدمتها "سوزوكي" محليا هذا العام في شهر مايو الماضي, وهي سيارة إقتصادية صغيرة غير مرتفعة الثمن, ولكنها لم تحقق في عام 2017 بأكلمه سوى وحدتين فقط مبيعا في مصر. وقد تغيرت الأمور مع "Dzire" بشكل ملحوظ في العام الحالي حيث حققت مبيعات كلية منذ منذ يناير إلى سبتمبر 2018 بلغت 24 وحدة مع زيادة المبيعات ما بين أغسطس وسبتمبر من 1 وحدة إلى 4 وحدات بتضاعف أربعة مرات.

16. "كيا Carnival"

حققت "كيا Carnival" (بالعربية: كارنيفال) نموا كبيرا في شهر سبتمبر لم تقترب منه منذ بداية العام الحالي, حيث وصلت مبيعاتها إلى 11 وحدة بتضاعف إحدى عشر مرة عن أغسطس حيث باعت وحدة واحدة فقط. ومن يناير إلى أغسطس كانت مبيعات "Carnival" الكلية 8 وحدات ومع مبيعات سبتمبر أصبحت كلها 19 وحدة بما يعني زيادة عشر وحدات عن الفترة ما بين يناير إلى سبتمبر 2017.

17.  "جاجوار F-Type" 

لا تحتاج سيارة رياضية مثل "جاجوار F-Type" (بالعربية: أف-تايب) أن تحقق الكثير من المبيعات للمقابل المرتفع الذي يدفعه العميل من أجل إقتناءها علما بإنها تتوفر في شكلي الكوبيه أو الكابريوليه. وكان تضاعف "F-Type" من وحدة واحدة إلى وحدتين ما بين أغسطس وسبتمبر بحيث تصل مبيعاتها منذ يناير إلى سبتمبر 2018 إلى 6 وحدات علما بأن هذا يمثل ثلاثة أضعاف ما حققته من مبيعات خلال عام 2017 كله.
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا
جاك الصينية تتحدى الكبار بسيارة جديدة الثلاثاء , 20 نوفمبر 2018 04:25 م