عالم السيارات

03 ربيع الآخرة 1440 11 ديسمبر 2018

الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
صور جديدة لسيارة الجيل القادم من مرسيدس – بنز CLA
# الثلاثاء , 06 نوفمبر 2018 05:58 م

تسائل البعض عن الحكمة من تقديم نسخة ذات 4 أبواب من موديل الفئة A فى الوقت الذى يوجد فيه لدى مرسيدس – بنز موديل الفئة CLA. ومع ظهور الجيل القادم من موديل الفئة CLA أثناء أختباره، زالت الدهشة حيث سيختلف الموديلين كثيراً عن بعضهما البعض.

ظهرت سيارة الفئة CLA القادمة أثناء إجراء الاختبارات عليها بقليل من التنكر وبدا من الصور الجديدة أن السيارة القادمة ستشترك مع موديل الفئة CLS من حيث اللغة التصميمية ولكنها ستكون بمقاييس أصغر من حيث الحجم مع بعض الفروق الواضحة منها شكل المقدمة التى لن تتمتع بأية ملامح عدائية وهو ما يبدو من شكل المصابيح الأمامية التى تختلف بقدر كبير عن مثيلاتها فى موديل الفئة CLS. وعلى العكس من ذلك يبدو تصميم مؤخرة السيارة شبيهاً إلى حد بعيد بموديل الفئة CLS خاصة شكل المصابيح الخلفية.

ورغم أن موديل الفئة CLA لن يكون بديلاُ رخيصاُ لموديل الفئة CLS إلا أنه سيكون بديلاً أكثر أناقة لموديل الفئة A سيدان.

تشير التقارير إلى أن تصميم تابلوه السيارة القادمة جاء كما توقع الكثيرون وأبرز تلك التوقعات هي فتحات التهوية الدائرية المطابقة لما هو متاح لموديل الفئة A من حيث الشكل والعدد علاوة على أدوات التحكم فى تكييف الهواء والتصميم المكون من شاشتين وحتى الأجزاء الداخلية من الأبواب. وما تبينه الصورة الداخلية للموديل هو وجود غطاء من جلد ألكانترا الفاخر لعجلة القيادة وهو أمر غريب  حيث لا تبدو تلك النسخة كنسخة عالية الأداء تحمل شعار AMG وهي النسخ التى عادة ما تجهز بمثل هذا النوع من الجلد.

بالنسبة للخيارات الخاصة بالمحركات، من المنتظر أن تظهر السيارة الجديدة خلال النصف الثاني من العام المقبل بخيارات مماثلة لمحركات موديل الفئة A علاوة على نسختي AMG بإسم AMG 35 وAMG 45 الأولى بقوة 302 حصاناً وعزم 400 نيوتن متر والثانية بقوة 392 حصاناً.

#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا