عالم السيارات

08 ربيع الآخرة 1440 16 ديسمبر 2018
الرئيسيةالرئيسية دولي
لادا تنفي نيتها المنافسة فى أسواق أوروبا الغربية
# الثلاثاء , 06 نوفمبر 2018 02:32 م

خلال الأسابيع الأخيرة أثيرت تكهنات بشأن عودة لادا الروسية للمنافسة فى أسواق أوروبا الغربية، واستندت تلك الشائعات إلى أن لادا اليوم صارت مملوكة لرينو الفرنسية، مما سيسهل من ذلك.

ولكن جاء الرد من لادا سريعاً حيث أكدت الشركة أنه لا نية لديها للمنافسة فى أوروبا الغريبة خلال المستقبل المنظور، وأرجع مسئولو الشركة السبب إلى صرامة التشريعات البيئية الأوروبية علاوة على وجود شركة داتشيا فى بعض الأسواق بأوروبا الغربية كعلامة تقدم سيارات ذات أسعار منخفضة.

ولكن ذكرت شركة أفتوفاز وهي الشركة الأم للادا أنه من الممكن تقديم موديلات بعينها فى المستقبل لو كان هناك طلباً عليها فى أوروبا الغربية، وذكر على وجه التحديد الجيل القادم من موديل نيفا رباعي الدفع وهو الموديل الذى سيتم تقديمه فى الأسواق بحلول عام 2022.

تجدر الإشارة إلى أن لادا اليوم تقدم فى الأسواق 4 موديلات وهي لارجوس والتى تنافس فى فئة السيارات الواجن العائلية علاوة على موديل نيفا الذى ينافس ضمن موديلات الدفع الرباعي بعدة أشكال منها نسخ ذات ثلاثة وخمسة أبواب علاوة على موديل جرانتا الذى يطرح كسيدان وهاتشباك وواجن وليفتباك وموديل فيستا الذى يطرح كسيدان وستيشن واجن و كروس بنسختي سيدان و ستيشن واجن مع نسخة أخرى تدار بالغاز الطبيعي. كما ستقدم الشركة موديل أكس راي الذى ستطرحه الشركة قريباً لينافس ضمن فئة المركبات الكروس أوفر.

 
#
  • تعليقات Facebook