عالم السيارات

04 ربيع الآخرة 1440 12 ديسمبر 2018
الرئيسيةالرئيسية المعارض العالمية
تويوتا تكشف عن بيك أب لصناعة البيتزا في معرض سيما
# الخميس , 01 نوفمبر 2018 10:23 ص

بدأ معرض سيما SEMA منذ يومين في لاس فيجاس وتنتهي فعالياته غدًا الثاني من نوفمبر، وفيه كشفت الصانعة اليابانية تويوتا عن مفاجأة قد تبدو غريبة بالنسبة إلى متابعيها، وهي بيك أب مزودة بمطبخ بيتزا آلي، فما الذي يربط بين صناعة السيارات وصناعة البيتزا؟

طورت تويوتا البيك أب بالتعاون مع صانعة البيتزا الأشهر في العالم بيتزا هت، وهي عبارة عن البيك أب تندرا التي تصنعها تويوتا بالفعل منذ عام 1999، لكن تم تعديلها لتصبح ذات دفع أمامي ولتعمل بنظام خلية وقود الهيدروجين الذي تمتلك فيه تويوتا خبرة كبيرة بفضل سيارتها ميراي التي تعمل هي الأخرى بخلايا وقود الهيدروجين..

وبالإضافة إلى منح البيك أب القوة يتم استغلال خلية وقود الهيدروجين أيضًا لتوفير الطاقة لمطبخ البيتزا الموجود على متنها، ويحتوي المطبخ على ثلاجة وفرن عالي السرعة وذراعَي روبوت، وتعمل ذراع الروبوت الأولى على نقل البيتزا من الثلاجة ووضعها في الفرن، بينما تعمل الذراع الأخرى على تقطيع وتعليب وتوصيل البيتزا.. وتقول تويوتا إن ذلك المطبخ قادر على إنتاج البيتزا في غضون ما بين ست إلى سبع دقائق..

ولم تقتصر مشاركة تويوتا في معرض سيما على البيك أب المخصصة لصناعة البيتزا، بل عرضت مجموعة من موديلات كورولا هاتشباك إلى جانب السيارة سوبرا راسينج الاختبارية.

#
  • تعليقات Facebook