عالم السيارات

08 ربيع الآخرة 1440 16 ديسمبر 2018
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
مازدا تستدعي آلاف السيارات المعيبة
# الإثنين , 29 أكتوبر 2018 12:05 م

بضعة أشهر مرت على موجة الاستدعاءات التي ضربت شواطئ عالم السيارات بسبب وسائد تاكاتا الهوائية، والتي اضطرت فيها عدة شركات إلى استدعاء عدد كبير من سياراتها لإصلاح العيب الموجود فيها، والذي يتمثل في أنه بمرور الوقت يتسبب مزيج من درجات الحرارة العالية والرطوبة في انخفاض قدرة دافع نفخ الوسادة الهوائية، مما يلغي فاعليتها في حالات الاصطدام، كما أنه في حالات الحوادث حين تنتفخ الوسادة الهوائية قد تنفجر أسطوانة النفخ المعدنية وتتناثر منها شظايا معدنية خطيرة، وقد تسبب ذلك العيب في 19 حالة وفاة حول العالم بالإضافة إلى 200 إصابة..

وكانت الصانعة اليابانية مازدا قد استدعت عددًا من سياراتها والآن تعلن عن استدعاء 156 ألف سيارة من بينها مازدا 6 وCX-7 وCX-9، وستتم عملية الاستدعاء في عدد من الدول التي لديها قدر كبير من الرطوبة وتقلبات درجة الحرارة العالية، لأن هذين العاملين يزيدان من تفاقم مشكلة النفخ، وقد أعلنت مازدا أنها ستبلغ أصحاب السيارات المقصودة في منتصف نوفمبر القادم للقيام بعملية الإصلاح التي ستكون مجانية بالكامل بالطبع..

وهكذا تستمر وسائد تاكاتا في تكبيد شركات السيارات التي اعتمدت عليها الخسائر، فهل تنتهي موجة الاستدعاءات أم تستمر؟ هذا ما سيكشف عنه مرور الأيام.

#
  • تعليقات Facebook