عالم السيارات

19 رجب 1440 25 مارس 2019
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
مجهول يدفع 26 مليون دولار مقابل السيارة فانكويش
# الإثنين , 29 أكتوبر 2018 11:45 ص

فانكويش واحدة من سيارات أستون مارتن التي قدمتها للمرة الأولى في معرض جنيف الدولي للسيارات 2001، وهي سيارة سوبر تتمتع بمواصفات جديرة بالإعجاب حيث زودتها صانعتها بمحرك V12 سعة 5.9 لتر يمنحها قوة 595 حصانًا ويجعلها قادرة على التسارع من الصفر إلى 100 كم/ س في 3.5 ثانية والانطلاق بسرعة قصوى تبلغ 324 كم/ س..

لكن أحد المعجبين وصل بإعجابه إلى الذروة ودفع 26 مليون دولار ثمنًا لفانكويش! والحقيقة أنه لم يدفع ذلك المبلغ مقابل نسخة من السيارة السوبر، بل إنه دفعه لأستون مارتن مقابل الحصول على تصميم وطريقة بناء السيارة والحق في بنائها، وهو ما يعني أنه سيكون قادرًا على صنع عدد غير محدود من السيارة دون الرجوع إلى صانعتها البريطانية..

لكن ذلك ليس كل ما يثير الفضول بشأن تلك الصفقة، فهناك المزيد.. خذ عندك مثلاً أن المشتري مجهول حتى هذه اللحظة، وهو ما يعني أنه قد يكون فردًا وقد يكون شركة سيارات صينية تتطلع لبناء سيارة عالية الأداء، أو ربما هي شركة جيلي تتطلع إلى توسيع مجموعتها، أو قد تكون شركة تعديلات خاصة مثل منصوري.. وهناك أيضًا جانب من الغموض يلقي بظلاله على تلك الصفقة يتمثل في أن أستون مارتن لم تعلن عن عملية البيع بشكل رسمي، وأن البيع شمل أيضًا سنة ونصف من المساعدة من أستون مارتن، وهو ما يعني أنها ستساعد المشتري المجهول على بناء السيارة.

#
  • تعليقات Facebook