عالم السيارات

18 ذو القعدة 1441 08 يوليه 2020

الرئيسيةالرئيسية محليات
"T-Cross" كروس أوفر محتمل الإلتحاق بسيارات "فولكس فاجن" في مصر
# الأحد , 28 أكتوبر 2018 06:52 م

رغم تنوع طرازات ماركة "فولكس فاجن" الألمانية بين فئات ومستويات عديدة حول العالم, لا يستقبل السوق المصري منها سوى طرازات محدودة العدد حيث أن كثير من الطرازات الأخرى التي تبدو مناسبة للسوق المصري تصنع خارج دول الإتحاد الأوروبي بما يعني أنها لا تتمتع بنسب إعفاء جمركي مثل الطرازات المصنعة في أوروبا حيث يعود ذلك على إرتفاع سعرها وصعوبة تسويقها محليا. وقد كشفت "فولكس فاجن" الستار عالميا عن طرازها الكروس أوفر الجديد "T-Cross" (بالعربية: تي-كروس) والذي سيتم تصنيعه في إسبانيا أي في أوروبا بما يفتح المجال أمام إحتمالية نزوله الأسواق المحلية خاصة مع وجود منافسين ناجحين من نفس فئته في مصر.

وبطول 4.11 م فإن "T-Cross" تأخذ حجما أصغر من "T-Roc" -المرتقب نزوله للسوق المصري أيضا- وتصنف هكذا ضمن فئة الكروس أوفر تحت المدمجة بما تجمعه من خواص السيارات الخدمية الرياضية (SUV) في قالب هاتشباك علاوة على أنها ستكون أصغر كروس أوفر تقدمها "فولكس فاجن".

وتؤكد "فولكس فاجن" أن "T-Cross" يمكنها أن تستقبل خمسة ركاب بالكابينة مع قاعدة العجلات التي يمتد طولها إلى 2,56 م والذي يعتبر رقما جيدا بالنظر لحجم السيارة. وتدعم "T-Cross" بتجهيز عملي يصب في خانة الراحة في الإستخدام حيث أن المقاعد الخلفية منزلقة وقابلة للتحريك لمسافة 14 سم بحيث توفر مساحة أكبر للأرجل أو تستوعب مزيدا من الأمتعة في الخلف بحيث تزيد سعة التخزين القياسية من 385 لترا إلى 455 لترا حسب الحاجة فضلا عن إمكانية طي المقاعد الخلفية للحصول على أرضية مسطحة تكفي لتخزين حتى 1281 لترا.

وهناك ثلاثة محركات بنزين مزودة بشحن تربو ستتوفر لـ"T-Cross", إثنان منهما مكون من 3 إسطوانات وبسعة 1 لتر وبقوة 95 أو 115 حصان والثالث مكون من 4 إسطوانات وبسعة 1,5 لتر وبقوة 150 حصان. ولم تنشر "فولكس فاجن" معلومات واضحة تتعلق بالنواقل المتوفرة لتلك المحركات بعد, ولكن تؤكد مواقع أجنبية أنها ستتوفر بناقل أتوماتيكي بدءا من المحرك الثاني بما يرشحه لأن يكون متاحا محليا في المستقبل مع نظام دفع أمامي.  

وستعزز "T-Cross" بالكثير من أنظمة الأمان والسلامة القياسية بجانب التقنيات الحديثة التي تجعل الركاب موصولين بالسيارة على نحو أكبر فضلا عن العديد من تفاصيل التصميم الخارجية والداخلية. وتؤكد مواقع أجنبية على أن السيارة سوف تصل القارة الإفريقية خلال النصف الثاني من عام 2019 المقبل وحينها بالطبع سيكون هناك المزيد من التفاصيل حولها.

 



 
#
  • تعليقات Facebook