عالم السيارات

10 ربيع الأول 1440 18 نوفمبر 2018

الرئيسيةالرئيسية جديد السوق المصرى
"بنتليBentayga V8 " متاحة بسعر 9,250,000 جنيه مصري في مصر!
# الثلاثاء , 23 أكتوبر 2018 03:47 م

نعم الرقم صحيح, 9 مليون جنيه وربع المليون هو قيمة ما يلزم دفعه -بما يتضمن التعريفة الجمركية- من أجل الحصول على الإصدار الأحدث سيارة فريدة ونادرة تنافس على لقب الأرقى والأسرع على كافة الطرق هي "بنتليBentayga " (بالعربية: بنتاجا) التي وصلت مصر بالفعل بإصدارها "Bentayga V8" الذي يحوي محرك ذي 8 إسطوانات بعدما كانت السيارة متاحة بالإصدار الذي يحوي المحرك ذي الـ12 إسطوانة كخيار واحد سابقا.  

وعلى الرغم من أن سعر "Bentayga V8" يعتبر صادما نتيجة قيمة الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري حاليا, إلا أن السيارة كسيارات "بنتلي" الأخرى دائما ما تجد عميلها الخاص والذي ينظر إلى قيمة السيارة بكل ما فيها من صغيرة وكبيرة وليس قيمة ما يدفعه فيها نظرا لما تتمتع به من سمعة عريقة في الجودة والدقة والحرفية بجانب ما تمنحه من مزايا تكييف شخصي تسمح بأن كل سيارة تخرج من مصنعها تختلف عن الأخرى.

وتمتاز "Bentayga V8" بمحرك جديد سعة 4,0 لتر مكون من 8 إسطوانات على شكل V به 32 صماما ومزود بشحن تربو مزدوج من أجل دفع السيارة بالعجلات الأربعة خلال 4.5 ثانية لتصل إلى سرعة 100 كم/س بواسطة صندوق تروس أتوماتيكي من 8 سرعات مطلقا لسراح 550 حصان عند 6000 د.د ومنتجا لعزم 770 نيوتن.متر عند 1960-4500 د.د من أجل الوصول إلى سرعة قصوى 290 كم/س. ويتوفر لـ"Bentayga V8" نظام تعليق هوائي بأربعة أوضاع كما يتوافر لها إمكانية الإختيار ما بين 8 أوضاع مختلفة للقيادة على الطرق المعبدة أو الوعرة.  

وعلى الرغم من سعة المحرك الكبيرة, إلا أن "Bentayga V8" يمكنها أن تستهلك في المتوسط ما بين الطرق القليلة والمرتفعة الكثافة المرورية 11.4 لتر من الوقود لكل 100 كم, وهو رقم يعد جيدا بمقاييس المحركات الكبيرة, وذلك بمساعدة تكنولوجيا تقوم على فصل المحرك لعمل 4 من 8 إسطوانات في الوقت المناسب في خلال 20 جزء من الألف من الثانية وتكنولوجيا إيقاف-تشغيل المحرك فضلا عن تكنولوجيا تصنيع الهيكل ذاته.

وهناك الكثير مما يمكن أن تقدمه "Bentayga V8" لعملائها بوجه عام متيحة الإختيار ما بين تفاصيل عديدة للسيارة تشمل: ألوان الطلاء الخارجي, العجلات السبائكية, ألوان وخامات الجلود بالجوانب, المقاعد, والتابلوه كل على حدة, التطعيمات الداخلية, عدد المقاعد, خطوط الخياطة بالمقاعد, تصميم عجلة القيادة, وخامات الأرضيات, وغيرها. 

 

 

#
  • تعليقات Facebook