عالم السيارات

10 جمادى الأولى 1440 16 يناير 2019
الرئيسيةالرئيسية جديد السوق المصرى
نظرة على "DS 3 Cross Back" قبل قدومها إلى مصر
# الإثنين , 22 أكتوبر 2018 04:42 م

تتجه ماركة "دي أس" الفرنسية الفاخرة إلى تقديم إنتاجها الأحدث "DS 3 Cross Back" (بالعربية: دي أس 3 كروس باك) في مصر العام القادم ليتسلم مكان السيارة "DS 3" بفئتيها الهاتشباك و الكابريوليه التي تنتهي مهمتها محليا في العام الحالي بعد نفاذ موديلات 2018 منها في السوق المصري.  

وتميز "DS 3 Crossback" بما يسمى "أجنحة دي أس" والمتمثلة في شبكة التهوية الكرومية المجنحة ذات الأطراف المجنحة والتي تعبر عن الجيل الجديد من سيارات "دي أس" وكشافات أمامية بتصميم لا تخطئه العين لخروجه عن الزوايا النمطية. كما تميز بتوفير لون مزدوج ليس فقط للسقف وإنما للمرايا الجانبية أيضا.

وبالطبع توجد تشابهات بين "DS 3 Crossback" وشقيقتها الأكبر "DS 7 Crossback", ومنها تصميم السقف حيث لا يوجد الهوائي بالسقف وإنما بجانب السيارة بما يظهر خط السقف واضحا دون إضافات وتصميم الجزء الخلفي بالمصابيح الليد ذات الإطار الكروم. لكن "DS 3 Crossback" أكثر شبابا بشكل واضح بالتصميم الداخلي بالرغم من أنه مستمد في الأصل من "DS 7 Crossback", حيث يسيطر شكل اللآليء أو أحجار الماس على تصميم أزرار التحكم والكثير من التفاصيل الداخلية المميزة في شكلها.

وتوجد خيارات متنوعة للتكييف الشخصي لـ"DS 3 Crossback" حسب رغبة العملاء, حيث يتاح الإختيار من بين عشرة أنواع من العجلات السبائكية, عشرة ألوان طلاء للهيكل, ثلاثة ألوان طلاء للسقف, وخمسة توليفات للتصميم الداخلي بجانب المحركات ونواقل الحركة المختلفة.

ومن المزايا التي تتيحها "DS 3 Crossback" هناك مقابض الأبواب الغير بارزة حيث تبرز للخارج حسب رغبة قائد السيارة عند وجوده بمحيط 1,5 متر حول السيارة, مقاعد ذات الحشو المزدوج بالفوم لجودة وراحة أعلى, مستوى رفيع من عزل الصوت عن الكابينة بإستخدام زجاج ومعدن أكثر سمكا بالهيكل, وشاشة قياس 10.3 بوصة متعددة الوظائف يمكن تعديل تصميمها بخمسة أشكال.  

كما أن من مزايا "DS 3 Crossback" نظام التشغيل بواسطة تطبيق على الهاتف الذكي لا يستوجب وجود شبكة إنترنت بحيث يمكن السماح لخمسة أشخاص بحد أقصى على التشارك في فتح السيارة وقيادتها دون الحاجة إلى وجود المفتاح معهم وذلك لفترة مؤقتة أو لوقت مستمر. وهي تقدم أيضا جيل أحدث من أنظمة الإضاءة الليد الحديثة بحيث تتيح لقائد السيارة ما يحتاجه من إضاءة حسب طبيعة الطريق دون إبهار لمستخدمي الطريق الآخرين.

وسوف تتاح "DS 3 Crossback" بثلاثة محركات بنزين, محرك واحد ديزل, ومحرك واحد كهربائي. ويأتي المحرك البنزين الأول بقوة 100 حصان مع ناقل يدوي, أما الثاني فيأتي بقوة 130 حصان مع ناقل أتوماتيكي, والثالث يأتي بقوة 155 حصان مع ناقل أتوماتيكي. ويعد كلا المحركين الثاني والثالث هما الأنسب لسوقنا, علما بإن كل منهما مكون من 3 إسطوانات بسعة 1,2 لتر ومزود بشحن تربو والناقل الأتوماتيكي لهما مكون من 8 نسب.

ومحليا, تأتي قائمة أسعار فئات سيارات "دي أس" موديلات 2019 كالتالي لشهر أكتوبر الحالي:

"DS 5" هاتشباك مدمجة الحجم موديل 2019 بمحرك 1,6 لتر تربو وتأتي بفئة واحدة:

سبورت – ناقل أتوماتيك – 630,000 ج. م.

"DS 5" كروس أوفر مدمجة الحجم موديل 2019 بمحرك 1,6 لتر تربو وتأتي بثلاثة فئات:

بي شيك – ناقل أتوماتيك – 660,000 ج. م.

بيرفورمنس – ناقل أتوماتيك – 760,000 ج. م.

بيرفورمنس بلص – ناقل أتوماتيك – 790,000 ج. م.

#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا