عالم السيارات

08 ربيع الأول 1440 16 نوفمبر 2018

الرئيسيةالرئيسية تكنولوجيا
جينيسيس تطرح G70 بأول عدادات ثلاثية الأبعاد
# الإثنين , 22 أكتوبر 2018 10:30 ص

عودتنا جينيسيس على تقديم سيارات مميزة تليق بحمل علامتها باعتبارها الذراع الفاخرة للصانعة الكورية هيونداي، ومن بين سياراتها السيارة الصالون G70 التي أطلقتها في شهر سبتمبر من عام 2017 لتنافس سيارات لامعة مثل الفئة الثالثة من بي إم دبليو والفئة C من مرسيدس والسيارة A4 من أودي، والآن بعد أن مرت تلك الشهور منذ إطلاقها حتى اليوم حان الوقت لتمنحها صانعتها بعض التحديثات الطفيفة لطراز 2019..

أول التحديثات وأهمها شاشة عرض رقمية للعدادات مقاس 12.3 بوصة، لكنها ليست كأي شاشة رقمية قد تراها في أي سيارة منافسة، فقد أدخلت جينيسيس تكنولوجيا المشاهدة ثلاثية الأبعاد تعتبر الأولى من نوعها في العالم، وهو ما يعني أن شاشة العدادات لن تكون مسطحة بل مجسمة بالأبعاد الثلاثية دون الحاجة إلى نظارات ثلاثية الأبعاد، بل باستخدام كاميرا تتتبع حركة عيني السائق، وتوفر الشاشة ثلاثة أنماط للعرض هي Space، وEdge، وModern، ويمكن للسائق إيقاف التأثير ثلاثي الأبعاد إذا رغب في ذلك..

 وتشمل التحديثات الأخرى جهازًا لتنقية الهواء وإذاعة الوسائط الرقمية عالية الوضوح، ووظيفة إيقاف تلقائية لفرامل الانتظار الإلكترونية تتوفر كتجهيز قياسي في السيارة.. وتطل السيارة في طرازها الجديد بمحرك بنزين سعة 2 لتر رباعي الأسطوانات مزود بشاحن تيربو، وهو قادر على إنتاج 252 حصانًا ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات ينقل قوة المحرك إلى العجلات الأربع..

ورغم أن التحديثات التي حصلت عليها السيارة في طرازها الجديد تبدو –كما وصفناها في البداية- طفيفة، فإن شاشة العدادات ثلاثية الأبعاد تمنح المقصورة روحًا حيوية، كما تمنح سائق السيارة الإحساس بأن سيارته تتفاعل معه حتى إنها تتابع حركة عينيه لتصنع الإيحاء بالتصميم ثلاثي الأبعاد للشاشة.

#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا
صور جديدة للجيل الثالث من كيا سول الجمعة , 16 نوفمبر 2018 04:16 م