عالم السيارات

03 ربيع الآخرة 1440 11 ديسمبر 2018

الرئيسيةالرئيسية سيارات السوق المصرى
تقرير تفصيلي عن مواصفات و اسعار سوبارو XV الجديدة
# الأحد , 21 أكتوبر 2018 11:18 م

يعد موديل سوبارو XV مميزاً فى فئة مركبات SUV لاختلافه الواضح عن باقى موديلات تلك الفئة، وهو يجتذب الباحثين عن سيارة تتمتع بمقومات مركبات تلك الفئة دون أن تحمل ملامح صريحة لتلك المركبات حيث يبدو الموديل ستيشن واجن مرتفعة عن الأرض وبقدرات مركبات الدفع الرباعي.

الأبعاد

يبلغ طول السيارة 4465 ملليمتراُ وعرضها 1800 ملليمتراُ وارتفاعها 161 ملليمتراً بينما يبلغ طول قاعدة العجلات 2665 ملليمتراً. وتصل مساحة صندوق الأمتعة الخلفي إلى 380 لتر. كما تتمتع XV بملامح رياضية وحجم أقل ضخامةً من باقي موديلات SUV ولهذا تبدو السيارة أكثر جاذبيةً من أغلب المنافسين التقليديين ومنهم نيسان قشقاي. ويلفت الأنتباه مظهر السيارة العريض الذي يمنح الموديل لمحة رياضية لا تخطئها عين.

الأداء

تعتمد سوبارو XV الجديدة على محرك بوكسر مكون من اربع اسطوانات سعة 1600 سى سي تبلغ قوته 114 حصاناً عند 6200 دورة فى الدقيقة بينما يصل عزمه الأقصى إلى 150 نيوتن.متر عند 3600 دورة فى الدقيقة. ويمكن للموديل التسارع من السكون وحتى 100 كم / ساعة خلال 13.1 ثانية بينما تصل السرعة القصوى إلى ما يقرب من 180 كم / ساعة. ويتم نقل القوة للعجلات من خلال ناقل أوتوماتيكي من سبع سرعات.



الفئات

تتوفر السيارة بثلاث فئات أولها الفئة الأساسية والتى يبلغ سعرها 430 ألف جنيه وأبرز تجهيزاتها مصابيح ضباب أمامية و خلفية ومصابيح LED خلفية علاوة على زجاج واقي من الأشعة فوق البنفسجية وزجاج معتم فى الجزء الخلفي من السيارة وماسحات متطورة للزجاج الأمامي والخلفي وجنوط بقطر 17 بوصة ودعائم جانبية للهيكل الخارجي وسبويلر للسقف وهوائي وعجلة قيادة ومقبض لناقل السرعات مكسوان بالجلد علاوة على إمكانية ضبط مقعد السائق يدوياً على ست أوضاع وطي المقغد الخلفي بواقع 60-40% ومساند رؤوس يمكن ضبطها على خمس مراحل وجيوب للتخزين بالمقاعد  ونوافذ كهربية وإمكانية التحكم فى فتح وإغلاق السيارة عن بعد من خلال المفتاح وأضواء لصندوق الأمتعة وصندوق بالكونسول الوسطي وحاملي أكواب فى المقدمة وجيوب بالأبواب مع حامل وزجاجات ومخرجي طاقة 12 فولت وتكييف هواء أوتوماتيكي مع فلاتر لتنقية الهواء وفتحات تدفئة لركاب المقاعد الخلفية ومذيب للصقيع للزجاج الأمامي والجانبي ونظام سمعي متصل بشاشة مقاس 6.5 بوصة علاوة على 4 سماعات مع إمكانية تشغيل نظامي أبل كار بلاي وأندرويد أوتو وبلوتوث وتحكم فى النظام السمعي من خلال أزرار مثبتة على عجلة القيادة التى يمكن ضبطها ووصلة USB. كما تشمل تجهيزات الفئة الأولى تحكم فى هبوط المرتفعات ووسائد هوائية أمامية وجانبية لركاب المقاعد الأمامية علاوة على وسائد هوائية على شكل ستائر لركاب المقاعد الأمامية والخلفية ووسائد هوائية للركبة ومساند رؤوس لركاب المقاعد الخلفية يمكن ضبطها على 3 أوضاع ومؤشر لحزام الأمان للسائق وحزام أمان يمكن ضبط ارتفاعها للسائق و3 أحزمة أمان لركاب المقاعد الخلفية علاوة على مانع لإغلاق الفرامل ومساعد للفرامل وتوزيع إلكتروني لقوة الفرامل ونظام لحماية السيارة من السرقة مع أقفال أبواب للأطفال وتجهيزات لتثبيت مقعد خاص للطفل.

أما الفئة الثانية والتى يبلغ سعرها 485 ألف جنيه وتتمتع بكل ما سبق علاوة على إمكانية طي المرايا الجانبية كهربياً وماسحات زجاج ذكية تستشعر المطر وسقف شمسي يعمل كهربياً وقضبان سقف وخاصية الدخول بدون مفاتيح ومسند أذرع لركاب المقاعد الخلفية مع حاملي أكواب علاوة على تكييف هواء أوتوماتيكي لمنطقتين ونظام للتعارف الصوتي لضبط تكييف الهواء ونظام سمعي بشاشة مقاس 8 بوصات يتصل بست سماعات علاوة على تكييف هواء أوتوماتيكي لمنطقتين مع فلاتر لتنقية الهواء وضبط التكييف من خلال نظام التعارف الصوتي ووصلتي USB علاوة على كاميرا للرؤية الخلفية وشاشة عرض فاخرة متعددة الوظائف ومثبت سرعة.

أما الفئة الثالثة فيبلغ سعرها 510 ألف جنيه وتزيد فيها التجهيزات لتشمل مساحات للمصابيح الأمامية وإمكانية ضبط مستوى مصابيح LED الأمامية ومصابيح أمامية تستجيب لتوجيه السيارة وغطاء من الجلد للمقاعد ودواسات من الألومينيوم مع مثبت سرعة توافقي علاوة على نظام Eyesight لمساعدة السائق الذي يمزج كافة تقنيات السلامة لدى سوبارو حيث يتولى النظام مراقبة حركة المرور وتحسين أداء مثبت السرعة وتحذير السائق إن انحرف عن الحارة المرورية التى يسير عليها والعمل على الفرملة بأقصى قوة فى حالات الطوارئ لتجنب التصادمات الأمامية أو التقليل من حدتها فى أقل تقدير، كما يحسب النظام المسافة بينه وبين السيارة التى أمامه ويوم تلقائياً بالتقليل من قوة المحرك للتخفيف من أثار أي صدمات محتملة. ويعتمد هذا النظام على كاميرتين ملونتين تم تثبيتها بالقرب من المرايا الجانبية والهدف منهما هو مسح الطريق للكشف عن الأخطار التى لا يتوقعها السائق.

الخلاصة

حجزت سوبارو لنفسها مكاناً مميزاً فى مصر من خلال موديل XV وسبب هذا التميز هو اختلاف شكل هذا الموديل وأبعاده الخارجية عن باقي موديلات تلك الفئة حتى أن السيارة تبدو ستيشن واجن أكثر منها كروس أوفر أو SUV. ولهذا لن تعجب السيارة بعض الباحثين عن SUV ذات ملامح صريحة، ولكن يروق شكل السيارة لكثيرين ممن سئموا من الملامح الثابتة لمركبات SUV.

زادت أسعار فئات الموديل عن العام الماضي بقدر طفيف من غير المتوقع أن يؤثر على مبيعات السيارة التى بغت 902 نسخة خلال 8 أشهر من هذا العام.


#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا