عالم السيارات

10 ربيع الأول 1440 18 نوفمبر 2018

الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
سكودا تكشف عن الصور الرسمية لكودياك GT
# الخميس , 18 أكتوبر 2018 05:27 م

كشفت سكودا عن الصور الرسمية والمعلومات الأولية لموديل كودياك GT والذي سيكون أول SUV كوبيه للشركة وسيكون أفخم سياراتها على الإطلاق فى الصين.

تعتمد السيارة الجديدة بشكل أساسي على موديل كودياك والتى يتم بالفعل تصنيعها فى الصين مع موديلي كاميك وكاروك وكلاهما ينتمي لفئة مركبات SUV. ورغم أن الموديل يشترك فى تصميم المقدمة مع موديل كودياك التقليدي، إلا أن تلك النسخة غير مجهزة بصف ثالث من المقاعد كما أنها تتميز بسقفها المنحني بشدة للخلف.

سيتم تقديم الموديل فى معرض جوانزو الصيني فى شهر نوفمبر القادم وسيتم تصنيعها بشكل حصري للأسواق الصينية على أن يتم تقديمها فى تلك السوق أواخر العام الجاري حيث سيتم تصنيعها هناك كجزء من مشروع سكودا المشترك مع مؤسسة SAIC الصينية.

المميز فى كودياك GT أنه سيتم كتابة إسم سكودا بالأحرف بدلاً من شعار سكودا على فتحة الصندوق الخلفي. وسيتم توفير الموديل بمحركات سعة لترين مع شاحن تربو بقوة 184 و217 حصاناً، حيث سيتاح المحرك الأول مع خيار الدفع الأمامي، بينما سيتم توفير المحرك الثاني بخيار الدفع الرباعي مع ناقل أوتوماتيكي مزدوج الخانق لسبع سرعات.

وتقول مصادر بالشركة أنه لو تلقى الجمهور الموديل الجديد بشكل إيجابي فقد يتم تقديمه فى أسواق عالمية أخرى. ولكن قد يأخذ ذلك بعض الوقت بسبب تشغيل مصانع سكودا فى أوروبا بكامل طاقتها الإنتاجية خلال الوقت الراهن.

وتسعى سكودا من هذا الموديل إلى تكرار قصص نجاح لشركات أخرى مثل بي أم دابليو ومرسيدس  و لكليهما مركبات SUV كوبيه وهما بي ام دابليو X4 وX6 ومرسيدس بنز GLC وGLE.

وبالطبع سيكون موديل سكودا أقل سعراً من موديلات مرسيدس – بنز وبي ام دابليو. ويأتي تقديم كودياك GT كدلاله على توجه جديد فى سوق مركبات SUV بعد أن قدمت رينو موديل أركانا المشابه فى روسيا.


#
  • تعليقات Facebook