عالم السيارات

18 جمادى الأولى 1440 24 يناير 2019
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
بي إم دبليو تكشف عن X7 الجديدة
# الأربعاء , 17 أكتوبر 2018 10:41 ص

لا تتوقف بي إم دبليو عن إثبات تواجدها في قطاع الإس يو في، فلديها أسرة كاملة تنتمي إليه هي أسرة السيارات X التي تضم ستة طرازات، وقد كشفت عن الطراز X7 ليكون سابع طراز ينتمي إلى تلك الأسرة كبيرة العدد.. وتجمع السيارة X7 الجديدة بين الفخامة والرحابة مع خصائص القيادة المتنوعة والمرنة التي نتوقعها من سيارات الصانعة الألمانية، وسيتم إنتاجها في مصنع بي إم دبليو في ولاية ساوث كارولينا الأمريكية..

التصميم

تأتي السيارة الجديدة بالشبكة الأمامية المزدوجة المميزة لسيارات بي إم دبليو، لكنها هنا أكبر حجمًا من المعتاد ويستقر على جانبيها مصباحان LED بتصميم ضيق وتميزهما عناصر زرقاء على شكل حرف X تفصل مصادر الضوء السداسي داخل المصابيح، وفي الجزء السفلي من المقدمة نجد فتحتَي تهوية جانبيتين يربطهما شريط من الكروم اللامع، وأسفلهما مصابيح الضباب الـLED الرفيعة..

وعند النظر إليها من الجانب يمكن ملاحظة النوافذ الكبيرة والسقف الطويل والأبواب الخلفية التي تأتي أطول من الأبواب الأمامية، مما يؤكد على الرحابة في المقصورة في المقاعد الخلفية، كما نلاحظ شرائط الكروم حول عتبات الأبواب والشكل الدائري لأقواس العجلات، وتتوفر العجلات بمقاسات 20 و21 و22 بوصة.. أما في المؤخرة فنجد المصابيح الخلفية الـLED الرفيعة التي يصل بينها خط من الكروم اللامع، وفتحتَي العادم المستطيلتين اللتين تضيفان لمسة من الأناقة إلى شكل السيارة..

أما في الداخل فيبدو واضحًا تركيز المقصورة على قائد السيارة، فلوحة القيادة والكونسول الوسطي يميلان باتجاهه قليلاً، وتضيف الخطوط الانسيابية الأفقية للوحة القيادة مزيدًا من الإحساس برحابة المقصورة، فحتى فتحات المكيف وأزرار التحكم تأتي بترتيب أفقي، وتأتي السيارة X7 بشكل قياسي مع عجلة قيادة جلدية رياضية، وتشمل مجموعة العرض المصممة حديثًا شاشة تحكم ومجموعة عدادات رقمية بالكامل تتكامل مع لوحة التحكم المصممة بشكل كلاسيكي على الكونسول الوسطي..

وتم التأكيد على رحابة المقصورة من خلال الإعداد القياسي لثلاثة صفوف من المقاعد تستوعب سبعة أشخاص، ويشمل الصف الثاني ثلاثة مقاعد، وتوفر بي إم دبليو خيار تحديد مقعدين فقط في الصف الثاني يقدمان نفس وظائف مقعدَي السائق والراكب الأمامي ويحتويان على مساند للأذرع ووسائد مريحة.. ويتميز السقف البانورامي بقسم إضافي في الخلف مما يتيح لركاب الصف الثالث الاستمتاع بالنظر عبره.

أنظمة السلامة

وتأتي X7 بمجموعة من أنظمة مساعدة السائق كتجهيز قياسي منها نظام التحكم في السرعة مع وظيفة الكبح ووظيفة التحذير من التصادم مع نظام التحكم النشط التلقائي المزود بوظيفة Stop&Go التي تتيح إيقاف السيارة ثم إعادة تشغيلها تلقائيًا، مع نظام التعرف على إشارات المرور.. أما الأنظمة الاختيارية فمنها مساعد التحكم في التوجيه ومساعد حفظ المسار مع الحماية الفعالة من التصادم الجانبي، وتحتوي المقصورة على كاميرا داخلية مدمجة تراقب موقع رأس السائق لتحديد مدى انتباهه للطريق.

الأداء

توفر بي إم دبليو مجموعة من المحركات لإصدارات X7 المختلفة، وتضم محرك بنزين V12 سعة 6.6 لتر قادر على إنتاج 609 أحصنة، ومحرك V8 سعة 4.4 لتر قادر على إنتاج 455 حصانًا، ومحرك ديزل سعة  لترات، وكلها تتصل بناقل حركة ستيبترونيك من ثماني سرعات.

أخبار ذات صلة
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا